الجمعة 26 إبريل 2024
كورونا

وحدات صناعية بمراكش حولت إنتاجها لتلبية حاجيات محاربة وباء كورونا من الكمامات

وحدات صناعية بمراكش حولت إنتاجها لتلبية حاجيات محاربة وباء كورونا من الكمامات جانب من زيارة والي جهة مراكش أسفي للوحد الصناعية

تتواجد وحدة صناعية بالحي الصناعي سيدي غانم بمراكش مختصة في صناعة الألبسة الموجهة للتصدير، قامت مع بداية جائحة كورونا بتحويل نشاطها في هذه الظروف لإنتاج صنف من الكمامات بعد حصولها على شهادة من المعهد المغربي للتقييس IMANOR.

 

وقد طورت الوحدة الإنتاجية المذكورة سلسلة انتاجها بطاقة إنتاجية تصل حاليا لـ 25000 وحدة يوميا على أن ترتفع خلال الأسبوع المقبل الى 35000 وحدة، وذلك في أفق انتاج 50000 وحدة لاحقا، عند الحاجة في الأيام المقبلة.

 

 

وتشجيعا لكل المبادرات الرامية لتطوير انتاج الموارد والمستلزمات المفيدة في الظرفية الراهنة لمواجهة جائحة كورونا، قام كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، يوم السبت 4 أبريل 2020، بزيارة هذه وحدات الصناعية ووحدات أخرى تنتج مواد التعقيم والتطهير التي أسست باقتراح وتشجيع من والي الجهة وملاءمة نشاطها مع حاجيات السوق المحلية والوطنية لمواجهة وباء كورونا.

 

 

للإشارة، فهذه الوحدة الإنتاجية التي تشغل ما يناهز 250 عامل وعاملة، ساهمت في ملء الخصاص التي كانت تعاني من العديد من مستشفيات ومصحات جهة مراكش اسفي، وفي مسعى منها أيضأ للمساهمة بتوفير الكمامات  الوقائية للمواطنين بأثمنة مناسبة.