الثلاثاء 26 مايو 2020
مجتمع

أزمة " كورونا"..يونس التازي عامل اقليم تطوان في زيارة تفقدية لمستشفى سانية الرمل بتطوان

أزمة " كورونا"..يونس التازي عامل اقليم تطوان في زيارة تفقدية لمستشفى سانية الرمل بتطوان جانب من زيارة العامل للمستشفى
قام يوم الجمعة 3 أبريل 2020 يونس التازي عامل اقليم تطوان بزيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان للوقوف عن كثب على سير مختلف الترتيبات والإجراءات المتخذة من قبل السلطات الصحية المتكونة من الطاقم الطبي والتمريضي المشرف على تتبع الحالات المصابة بالفيروس كورونا المستجد.
وكانت هذه الزيارة مناسبة لعامل اقليم تطوان لإطلاع من خلال جولته الميدانية بالمستشفى على الإمكانيات البشرية واللوجيستيكية والتقنية والإدارية المرصودة لمواجهة تفشي جائحة مرض كوفيد19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد.
واطلع يونس التازي على أهم الترتيبات التي اتخذتها مندوبية الصحة و إدارة المستشفى بتنسيق مع مصالح الصحة العسكرية ، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية، وفي إطار هذه التدابير تم تخصيص مصالح بالمستشفى تتوفر بها التجهيزات الأساسية والضرورية لضمان استفاء المرضى الخاضعين للفحص الايجابي لفيروس كورونا.
وبالإضافة إلى ذلك تم الحرص على ضمان استفادة المرتفقين من خدمات المستشفى،وذلك في إطار ضمان استمرارية وانسيابية الخدمات الصحية الأساسية بأجنحة الإنعاش والولادة وقسم الأطفال الطبي والجراحي والمستعجلات والترويض والأشعة والتحاليل المخبرية فيما تم تنقيل باقي المصالح لمستشفى محمد الساس بالمضيق.
ونوه عامل تطوان يونس التازي بالمجهود الذي يبدله جميع الأطر الصحية باعتبارهم جنود الصف الأول للدفاع عن الوطن أمام هذه الجائحة، ووضع يونس التازي كل الإمكانيات لدعم القطاع الصحي والطاقم الطبي والتمريضي بمستشفى سانية الرمل بتطوان، سواء في التنقل والإيواء والتغذية، مبرزا أن كل امكانيات العمالة هي رهن إشارة القطاع الصحي لتقديم العلاجات لكل المرضى.
هذا ونشير إلى أن مستشفى سانية الرمل الإقليمي تحول بداية الأسبوع الجاري إلى مستشفى خاص بمرضى كوفيد19 المترتب عن كورونا فيروس ، فيما تحويل مرافق ومصالح أخرى لمستشفى محمد السادس بالمضيق.