الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

الرجاء والوداد يقودان حملة في البيضاء لهزم فيروس "كورونا" المستجد

الرجاء والوداد يقودان حملة في البيضاء لهزم فيروس "كورونا" المستجد الرجاء و الوداد ينخرطان في الحملة التحسيسية للوقاية من فيروس "كورونا"
بحكم ما يتمتعان به من قاعدة جماهيرية عريضة ،انخرط قطبا كرة القدم المغربية ، ناديا الرجاء و الوداد البيضاويين في الحملة التحسيسية والتوعوية حول طرق الوقاية والتصدي لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) ، وذلك حرصا على سلامة وأمن المواطنين المغاربة.
وهكذا ، شرع نادي الرجاء الرياضي منذ أمس الأحد في نشر سلسلة من التدوينات عبر الحسابات الرسمية للفريق على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا جميع المواطنين المغاربة في مختلف ربوع المملكة بالانخراط في هذه الحملة ، وهزم الفيروس المستجد.
وتفعيلا للتوجيهات والإرشادات الموجهة للحد من انتشار فيروس كورونا من قبل السلطات الرسمية في المملكة ، فقد طالب نادي الرجاء الرياضي من التلاميذ البقاء في بيوتهم و مواصلة الدراسة عن بعد في منازلهم، مشددا على أن هذه الفترة ليست بمثابة عطلة دراسية.
ومن ضمن الإرشادات التي اشار اليه نادي القلعة الخضراء في تدويناته الحرص على ضرورة غسل اليدين بانتظام بالماء و الصابون، أو باستخدام معقم اليدين.
وتجاوبا مع الإجراءات الاستباقية و الاحترازية التي تم اتخاذها على المستوى الوطني للوقاية والتصدي لانتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) ،قررت إدارة نادي الرجاء الرياضي، اتخاذ عدة إجراءات هامة بهدف حماية اللاعبين والعاملين في النادي خلال الفترة المقبلة، من أهمها تعليق الأنشطة الرياضية لمختلف الفئات العمرية للنادي سواء تلك المتعلقة بمدرسة كرة القدم ومركز التكوين بالوازيس ،وكذا تعليق أنشطة الفريق الأول للنادي و تسريح اللاعبين ،و ذلك إلى أجل غير مسمى.
وتحت شعار "معا ﺳﻨﻘﻀﻲ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﺑﺎﺀ"، انخرط نادي الوداد الرياضي بدوره في الحملة التحسيسية والتوعوية التي أطلقتها السلطات المغربية حول طرق الوقاية و التصدي لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) ، حيث نشر عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، صورة تضم مجموعة من التدابير الوقائية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا .

وشدد نادي القلعة الحمراء في تدوينة بالمناسبة على ضرورة التقيد بالتوجيهات والإرشادات التي ينبغي الالتزام للحد من انتشار هذا الفيروس .

وكان المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي، قد أعلن في وقت سابق أنه تقرر إيقاف الأنشطة الرياضية الخاصة بجميع الفئات السنية لمدرسة الوداد، وذلك تماشيا مع التدابير الوقائية والاحترازية المتخذة من وزارة الصحة والأجهزة الوصية.

و انضم فصيل المشجعين (الوينرز) المساند لفريق الوداد الرياضي الى الحملة التحسيسية والتوعوية حول طرق الوقاية و التصدي لفيروس "كورونا"، حيث أصدر بلاغا أعرب من خلاله عن استعداد أعضائه التام للانخراط و المشاركة في أي أعمال تطوعية.


ونصح الفصيل المواطنين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة و الإجراءات الاحترازية الضرورية و التقيد بالتعاليم التي تصدرها الجهات المسؤولة، مشددا على ضرورة "الكف عن نشر الشائعات والأخبار المغلوطة و التخلي عن ثقافة السخرية و الاستهزاء بالوباء، و الحد من التهافت من أجل تكديس المواد الغذائية."
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت أول أمس السبت في بلاغ لها ، عن توقيف جميع مباريات كرة القدم بكل فئاتها حتى إشعار آخر.
ويأتي ذلك تفعيلا لبلاغ وزارة الداخلية التي أعلنت من خلاله أنه قد تقرر، وحتى إشعار آخر، منع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني.
وأوضح البلاغ، أنه تقرر أيضا وحتى إشعار آخر إلغاء جميع التظاهرات واللقاءات الرياضية والثقافية والعروض الفنية.