السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

"قضاة جطو" يحلون برحاب كلية العلوم بالجديدة، والسبب؟

"قضاة جطو" يحلون برحاب كلية العلوم بالجديدة، والسبب؟ إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات

حل قضاة المجلس الأعلى للحسابات بكلية العلوم بالجديدة، وغير بعيد من المكتب الذي وُضع رهن إشارتهم بإدارة الكلية، توجد بناية تطرح أكثر من علامة استفهام! بناية مكونة من 8 قاعات للأشغال التطبيقية، توقفت بها الأشغال منذ سنوات دون أي سبب يُذكر، اللهم بعض التبريرات غير المقنعة!..

 

وما  يؤسف له في هذا المشكل، حسب مصادر "أنفاس بريس"، هو أنه تمّ إنجاز حوالي 90% من أشغال البناء المتعلقة بالبناية المذكورة، ثم توقفت الأشغال فجأة... وهو مشروع تمت برمجته والمصادقة عليه في إطار البرنامج الاستعجالي 2009-2012!

 

وتضيف المصادر أن هناك الآن حديث حول عدم وإمكانية انطلاق الأشغال التطبيقية بشعبة الجيولوجيا المتعلقة بـSVT2 ، في الوقت المحدّد لها بسبب  نقص قاعات الأشغال التطبيقية بالشعبة!!.. وفي حالة انطلاقها في موعدها، فإنها ستنطلق في قاعات الأشغال التوجيهية في (TD)، أي في ظروف غير مناسبة وغير سليمة، وهو ما ينعكس سلبا على الأساتذة والطلبة، على حدّ سواء.

 

واستطردت المصادر مشيرة إلى أن هناك مشاريع بناء تمت برمجتها في نفس الإطار، شابتها عدة خروقات ولم تر النور إلى حدود اليوم.. مضيفة بأنه تروج أخبار حول ابتزاز بعض المسؤولين للمقاولين، وهو ما يتطلب من قضاة جطو البحث، ليس فقط في هذه البنايات المتعثرة، بل حتى في البنايات التي تم إنجازها، والتي أسالت الكثير من المداد.