السبت 20 إبريل 2024
سياسة

رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية

رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية رئيس مجلس الشورى السعودي، والحبيب المالكي(يسارا)
أجرى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الاثنين 24 فبراير 2020 بمقر المجلس، مباحثات مع عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل وأخوة لبلادنا على رأس وفد هام.
خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير المملكة السعودية بالرباط، أشاد رئيس مجلس النواب بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، والتي ترتكز على الاحترام المتبادل والأخوة الصادقة، وقوة الروابط المتينة التي تجمع الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وثمن المالكي موقف المملكة العربية السعودية الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتضامنها المتواصل، وقال "نشكركم على الدعم الصريح والدائم على المستوى الإقليمي والدولي للوحدة الترابية للمملكة وتأييدكم لمبادرة الحكم الذاتي كحل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية".
ودعا رئيس مجلس النواب إلى تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مبرزا توفر إمكانات كبيرة ومتنوعة للتعاون، ومشيرا إلى أهمية تعزيز الربط الجوي والبحري بين البلدين.
وعلى الصعيد البرلماني، سجل المالكي جودة العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين، وانتظام زيارات البرلمانيين من البلدين، وأضاف "الديبلوماسية البرلمانية مؤهلة للقيام بأدوار كبيرة لتوطيد العلاقات بين البلدين وإعطاء نفس جديد للعلاقات بين الدول العربية بصفة عامة، واسترجاع الثقة بينها لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين".
من جهته، أكد رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية،على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين بما يعكس قوة العلاقات التي تجمع قيادتي البلدين وشعبيهما، وقال "العلاقات بين المملكتين علاقات متجذرة على جميع المستويات ونحن حريصون على تطويرها أكثر".
وأبرز عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ، توفر فرص هائلة لتعزيز التبادل السياحي على الخصوص، لافتا إلى أن المملكة المغربية تتوفر على مؤهلات سياحية كبيرة تمكنها من استقطاب عدد هام من السياح السعوديين في إطار "السياحة العائلية".
ووجه عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية دعوة للحبيب المالكي رئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل للمملكة العربية السعودية ستشكل مناسبة لمأسسة العلاقات بين المجلسين عبر التوقيع على مذكرة للتعاونبينهما.