الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

فشل مطالب ساكنة بنسليمان في إيجاد حل للنقل العمومي..لهذا السبب

فشل مطالب ساكنة بنسليمان في إيجاد حل للنقل العمومي..لهذا السبب وتستمر معاناة ساكنة إقليم بنسليمان مع حافلات اللوكس!!
معاناة ساكنة إقليم بنسليمان تكاد لا تنتهني، بسبب هذه الحافلات المتهالكة، ما جعل ساكنة إقليم بنسليمان يطالبون بشركة نقل عمومي جديدة، قادرة على حفظ كرامتهم ومحنتهم اليومية مع النقل العمومي، خصوصا لدى فئة الطلبة، الذين يتابعون دراستهم بكليات مدينة المحمدية، ويتنقلونة عبر حافلات عبارة عن صناديق حديدية يتطاير بداخلها الغبار وتتسلل إليها الرياح القوية من كل الجهات.
وفي ظل هذا الوضع المتأزم، تشكلت لجنة موسعة من طرف ممثلي العديد من الأحزاب والمجتمع المدني والطلبة الجامعيين وطالبوا عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي لإيجاد حلول فعلية لمشكل النقل، حيث جالس عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي، مالك حافلات اللوكس، وبدلا من فسخ العقد معه وإيجاد حل بديل باستقدام شركة أخرى تستجيب لمطالب الساكنة، تمت محاورته بلغة إيجاد حلول ترقيعية!! ليخلص الاجتماع إلى التشبث بحافلات اللوكس بالرغم من الويلات التي صاحبتها في مهام نقلها اليومي.
وفي هذا السياق، تم إبلاغ لجنة الحوار في اجتماع موسع تم عقده يوم الجمعة21 فبراير 2020 بهذه المعطيات التي نزلت على رؤوس أعضاء اللجنة كقطعة ثلج بإيمان منهم أن مهمتهم فشلت في إيجاد حل للنقل العمومي بإقليم بنسليمان وكانوا يمنون النفس إنهم سيجدون حلولا جديدة لهذه المعضلة.