الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

بوزنيقة.. مستشاران يتبادلان اتهامات خطيرة تم عرضها على أنظار القضاء

بوزنيقة.. مستشاران يتبادلان اتهامات خطيرة تم عرضها على أنظار القضاء النخلة شعار حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية

بالأمس القريب كانا رفيقين، وشكلا مع بعضيهما تكتلا حزبيا واحدا بصفوف فريق الحركة الديمقراطية الاجتماعية (حزب النخلة)؛ واليوم تحول الود إلى حرب، وفرقت المصالح الخاصة بينهما، وأصبح كل واحد منهما يبحث عن خروقات الآخر.

 

فواحد له مهمة نائب الرئيس (ب.ح)، والثاني له مهمة رئيس لجنة التعمير (م.ز). فرئيس لجنة التعمير تقدم بشكاية للوكيل العام، تطرق خلالها إلى لائحة طويلة من الخروقات المرتبطة بالتعمير، والتي قام بها نائب الرئيس، وهي مرتبطة بالعديد من التراخيص والوثائق التي يراها غير قانونية.

 

من جهته، سلك نائب رئيس بلدية بوزنيقة (الخليفة الثاني) مسطرة مقاضاة (م.ز)، من خلال شكاية مضادة، ضمنها العديد من الخروقات، والتي أجملها في المعطيات التالية: تقديم المستشار الجماعي المذكور لاستفادة تفضيلية لعائلته على مستوى الكهربة وذلك بمنطقة دوار أولاد كاوي. واتهمه بحرمانه لمجموعة من سكان نفس المنطقة من الكهرباء وذلك كعملية انتقامية منهم، وقيامه بعملية ربط مجموعة من منازل الأثرياء بالمنطقة بالماء الصالح للشرب من ميزانية الجماعة بعد تسجيلهم من المستفيدين من العالم القروي.

 

ومن جملة الاتهامات التي وجهها نائب الرئيس (م.ز) رئيس لجنة التعمير، تشجيعه للبناء العشوائي،  وذلك بتشييد ثلاثة منازل وعدد من المحلات التجارية بدون أية وثيقة أو ترخيص من الجماعة.