الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

تعرف على موقف رئيس بلدية بوزنيقة في قضية اللحوم الفاسدة وتشميع مقهى الكواكب

تعرف على موقف رئيس بلدية بوزنيقة في قضية اللحوم الفاسدة وتشميع مقهى الكواكب مشهد من عملية حجز اللحوم من مقهى الكواكب ببوزنيقة، وامحمد كريمين، رئيس بلدية بوزنيقة
كثر "القيل والقال"، في شأن ضبط كميات من اللحوم الفاسدة بواحد من مقاهي بوزنيقة، كان من تبعاته تشميعه بقرار من البلدية ورفع تقرير للنيابة العامة لإتخاذ المتعين في شأن ذلك.
وفي سياق الرد عن مايردده الرأي العام بمدينة بوزنيقة في شأن استهداف مقهى الكواكب من دون غيرها من المحلات التجارية، اتصل امحمد كريمين، رئيس بلدية بوزنيقة، بـ"أنفاس بريس"، وأدلى بالتوضيحات التالية:
" من باب مسؤوليتي كرئيس بلدية بوزنيقة،لايسعني إلا أنوه بباشا بوزنيقة الحالي الذي يتصف بمصداقية في العمل، ونزاهة في القرار، واتضح هذا الأمر في الحفاظ على سرية المراقبة التي تهم كل المحلات التجارية ببوزنيقة، بحيث أنه يقرر من دون إخبار أي أحد من أفراد اللجنة، ويخبرهم فقط بموعد الحضور، وذلك تجنبا لتسريب الخبر الذي قد يصل إلى المعنيين، وبالتالي فهو حريص على اتخاذ الإحتياطات اللازمة.
ولاننكر أن هذه الأمور كانت تحدث في أوقات سابقة مع كامل الأسف. اليوم ، ستكون المراقبة صارمة، وما يهمنا هو صحة المواطنين بالدرجة الأولى، وكل من أخل بالقوانين المرتبطة بالسلامة الصحية،سينال جزاءه من الجهات المسؤولة وبشكل خاص بتطبيق المساطر القضائية. " 
وحول تعليقه عن إغلاق مقهى الكواكب، تحدث كريمين قائلا:" ماحدث يندرج في النهج الجديد الذي اتخذته لجنة المراقبة، والمرتكز على المباغثة، وهكذا وقفت اللجنة كل اختلالات عديدة وإثباتات بوجود لحوم فاسدة، وكان لزاما على كل مسؤول من باب مسؤوليته إتخاذ القرار المتعين، وباعتباري رئيسا للمجلس البلدي، فإنني سارعت لتطبيق القانون بإصدار قرار إغلاق المقهى، وإن الإجراءات القانونية جارية حاليا لاتخاذ مايلزم اتخاذه".