الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

في إطار زيارة مجاملة.. سفير أمريكا الجديد بالرباط يتباحث مع المالكي

في إطار زيارة مجاملة.. سفير أمريكا الجديد بالرباط يتباحث مع المالكي الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب (يمينا) ودافيد فيشر، سفير الولايات المتحدة بالرباط

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يوم الخميس 06 فبراير 2020، بمقر المجلس، دافيد فيشر، سفير الولايات المتحدة بالرباط، وذلك في إطار زيارة مجاملة وتعارف بعد اعتماده سفيرا جديدا بالمملكة.

 

وأعرب سفير الولايات المتحدة، في البداية، عن الاعتزاز بتمثيل بلاده في المملكة المغربية؛ مبرزا جودة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وقال "المغرب هو أول بلد يعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وأكد السفير فيشر حرص بلاده على تمتين علاقاتها مع المملكة المغربية وتقوية التبادل الاقتصادي والتجاري والتربوي على الخصوص. معبرا عن عزمه العمل في إطار مهامه على المواضيع المرتبطة بالشباب والتعليم والأنشطة الثقافية بصفة خاصة.

 

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب أن العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية جيدة وممتازة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والديبلوماسية والثقافية والأمنية، وذكر بأن البلدين تربطهما اتفاقية للتبادل الحر.

 

ودعا المالكي إلى توثيق التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين؛ مشيرا إلى دور الديبلوماسية البرلمانية في فتح آفاق جديدة والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى متميز من التعاون والتشاور.