الثلاثاء 23 إبريل 2024
جرائم

توقيف جزائري بالمحمدية صدرت بحقه نشرة حمراء عن " الأنتربول"

توقيف جزائري بالمحمدية صدرت بحقه نشرة حمراء عن " الأنتربول" الموقوف يبلغ من العمر 35 سنة
تمكنت عناصر الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمحمدية، منتصف نهار يوم الخميس 06 فبراير 2020، من توقيف مواطن من جنسية جزائرية يبلغ من العمر 35 سنة، والذي كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الجزائرية من أجل تنفيذ حكم قضائي في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة.
وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه كان يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول بتاريخ 21 دجنبر 2018، بناء على أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، للاشتباه في كونه اضطلع بدور رئيسي في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة تجاه ايطاليا انطلاقا من الشواطئ الليبية.
 
وقد تم الاحتفاظ بالمواطن الأجنبي الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بينما قام المكتب المركزي الوطني التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بإشعار السلطات الأمنية الجزائرية بواقعة توقيف المشتبه فيه. 
ويأتي توقيف المعني بالأمر في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الأمني الدولي الرامية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.