الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

بعد تأجيل ملفه لجلستين.. إدارية البيضاء تعزل رئيس جماعة لهراويين

بعد تأجيل ملفه لجلستين.. إدارية البيضاء تعزل رئيس جماعة لهراويين الشكاف عامل مديونة وفي الإطار الصديق رئيس جماعة لهراويين

أصدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء قرار عزل المصطفى الصديق، رئيس جماعة لهراويين، وذلك بعد أن تأجل البت في هذا الملف لجلستين متتاليتين. ولم يتم الاكتفاء بقرار العزل، بل تم عرض ملفه على قسم جرائم الأموال.

 

قرار العزل نهائي وغير مرتبط بأية عملية استئنافية، وهو ما سيفتح الباب أمام مستشاري جماعة لهراويين بالتنافس على منصب الرئاسة، لتحمل مسؤوليتها خلال ما تبقى من عمر الولاية الحالية.

 

وكان المصطفى الصديق، المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، قد دخل في صراعات طاحنة مع المعارضة، التي نجحت في رصد العديد من الاختلالات المالية والإدارية وعرضها في شكاية تم بعثها للوكيل العام بمدينة الدار البيضاء، والتي كانت محور البحث في كل الخروقات المسجلة بمنطقة لهراويين، بمؤازرة من الجمعية المغربية لحماية المال العام بمدينة الدارالبيضاء.

 

تحريك مسطرة العزل تم من طرف سالم الشكاف، عامل عمالة مديونة، الذي اعتمد على الفصل 64 المرتبط بالقانون التنظيمي للجماعات المحلية، والذي يخول له سلك مسطرة هذا الإجراء القانوني.