الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

الاتحاد الاشتراكي يقصف قاضي مراكش الذي أفرج عن كويتي

الاتحاد الاشتراكي يقصف قاضي مراكش الذي أفرج عن كويتي محكمة مراكش (أرشيف)

شنت يومية "الاتحاد الاشتراكي"، الناطقة باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، هجوما عنيفا على القاضي بالمحكمة الابتدائية بمراكش الذي سمح بالسراح المؤقت لمواطن كويتي اغتصب طفلة عمرها 14 سنة وهتك عرضها.

 

وكتبت الاتحاد الاشتراكي، في عمودها اليومي "بالحبر والصورة"، من حق المغاربة حقوقيين وغير حقوقيين، أن يغضبوا من قرار قاضي مراكش الذي سمح بالسراح المؤقت لمواطن كويتي اغتصب طفلة عمرها 14 سنة وافتض بكارتها وهتك عرضها.

 

وشددت الجريدة على أن العرض هنا جماعي، والقرار بالسراح غير مفهوم بتاتا، لاسيما وأنه لم يكن مصحوبا بقرارات تتبع أخرى تمنع فرار المعني بالجريمة... لا تسوية في موضوع مثل هذا، جعل المغاربة ينتفضون على قاض بمراكش.

 

واعتبرت اليومية، الناطقة باسم حزب الاتحاد الاشتراكي، أن تلخيص القضية كلها في كفالة مالية، مهما بلغت، هو إدانة أخرى مضمرة في حق المرأة المغربية، بل هو توهيم خطير جدا، يجعل الأمر وكأنه عمل "ادفعوا لهم أجورهن".

 

وأضافت الجريدة "إن الصورة التي تثير الغضب، هي هذا الاختزال المخل برمزية المحاكمة، الذي يجعلنا، كما لو أن بناتنا لأبنائهم، كما قالت المغنية الموتورة في السعودية، وكما يشعر كثيرون ممن يرون في البلاد ما خورا كبيرا... الوضع رغم أنه يتعلق بمغربية واحدة، هو موضوع قلق يتجاوز ردة الفعل الحقوقية إلى ضرورة ردة فعل وطنية"...