الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مصدر طبي ينفي تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا " بفاس

مصدر طبي ينفي تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا " بفاس صيلة القتلى المرتبطة بفيروس كورونا في الصين ارتفعت إلى 132 شخصاً
نفى مصدر طبي بفاس لجريدة "أنفاس بريس " تسجيل أي حالة مرضية لوباء " كورونا " لحدود صباح يوم الأربعاء 29 يناير 2020، خلافا لما تم تداوله من طرف بعض الصفحات " الفيسبوكية " بخصوص إصابة سائح صيني.
وأضاف نفس المصدر أن مندوبية الصحة وجل أطقم وزارة الصحة مجندين لرصد أي تطور بخصوص احتمال اكتشاف حالات لهذا الوباء.
من جانب آخر، أكد نفس المصدر أن مكناس شهدت صباح أمس الثلاثاء 28 يناير 2020 زيارة سرية لوفد وزاري رفيع المستوى ضم كل من وزير الصحة ووزير الداخلية، حيث كان في استقبالهم كل من عامل مكناس ومندوب وزارة الصحة، وكذا مدير المركز الاستشفائي محمد الخامس، وتم القيام بزيارة تفقدية لمستشفى سيدي سعيد المغلق منذ سنتين بسبب الأشغال.
وذكر نفس المصدر أن التحضيرات جارية لتجهيز المستشفى لاستقبال الطلبة المغاربة المتواجدين في الصين، الذين سيتم إجلاؤهم بسبب إجراءات الحجر الصحي التي تنهجها السلطات الصينية لمواجهة تفشي وباء كورونا.
جدير بالذكر أن حصيلة القتلى المرتبطة بفيروس كورونا في الصين ارتفعت إلى 132 شخصاً اليوم الأربعاء 29 يناير 2020 مع تسجيل قرابة 1500 إصابة جديدة، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى أكثر من ستة آلاف حالة في مختلف أنحاء البلاد.
وما يزال هناك الكثير الذي لا نعرفه عن الفيروس، لكن السلطات الصينية تعتقد أنه ينتقل من إنسان إلى آخر بطرق عدة، وأنه يمكن أن ينتقل بين الناس قبل ظهور الأعراض عليهم.
ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن ديفيد هيمان، مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية للأمراض المعدية قوله إن هناك بعض الإجراءات المهمة التي يمكن للدول اتخاذها لمنع انتشار الوباء عالمياً، ومنها عزل المصابين بالفيروس داخل المستشفيات ومنعهم من الاحتكاك بغيرهم، بالإضافة إلى فحص جميع الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالمريض في الفترة السابقة لإصابته بالفيروس، ووضعهم تحت المراقبة.