الخميس 1 أكتوبر 2020
مجتمع

رئيس جامعة القاضي عياض يمنع عضوا منتخبا من الحضور في اشغال اجتماع مجلسها 

رئيس جامعة القاضي عياض يمنع عضوا منتخبا من الحضور في اشغال اجتماع مجلسها  حسن احبيض
علمت "أنفاس بريس" من مصادر مطلعة، أن رئيس جامعة القاضي عياض حسن احبيض،  منع الأستاذ الباحث بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي سعد بنداود، حضور أشغال اجتماع مجلس جامعة القاضي عياض الذي انعقد يومه الجمعة 17 يناير 2020، بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بآسفي.
وقالت ذات المصادر ان بنداود وهو عضو منتخب في مجلس الجامعة لجامعة القاضي عياض وفي مجلس المؤسسة للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي وفق القانون المنظم لهذه الانتخابات في انتخابات 23 نونبر 2017، قد تم منعه لأسباب غير واضحة، حسب العضو المنتخب.
ذات المصادر التي حضرت الاجتماع، اوضحت ان رئيس الجامعة اكتفى بالقول أمام عامل إقليم آسفي  الحسين شاينان، بأنه سوف يراجع ملفه وأنه يتمسك بمنعه بمن حضور اجتماعات المجلس بالرغم من أنه عضو منتخب فيه، حيث أجبر سعد بنداود من مغادرة المدرسة العليا للتكنولوجيا بآسفي.
وحسب المعلومات التي توصلت بها "أنفاس بريس" فإن سعد بنداود كممثل للأساتذة الباحثين الذين ينتمون إلى نفس الإطار الذي ينتمي إليه للفترة الممتدة 01/01/2018 إلى 31/12/2020، تم منعه من دخول قاعة الاجتماعات، دون تقديم أي مبرر لذلك، ما تسبب في حرمانه من ممارسة حقوقه الدستورية والوطنية، ولا  أي قرار إداري  من الجامعة مطالبا بإنصافه.