الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

بنسليمان.. إحداث لجنة إقليمية لتتبع إنجاز مشروع إيواء ذوي السكن الصفيحي

بنسليمان.. إحداث لجنة إقليمية لتتبع إنجاز مشروع إيواء ذوي السكن الصفيحي المشروع السكني المرتقب سيحظى بهندسة موحدة
بناء على مقررات موقعة من طرف وزارة الداخلية ووزارة الإسكان ووزارة المالية،تم الشروع في تنفيذ هذه المقررات من طرف اللجن المرتبطة بتتبع إنجاز مشروع إيواء ساكنة دور الصفيح بمنطقة الشراط بإقليم بنسليمان.
وفي نفس السياق، تم عقد اجتماع موسع من طرف حوالي عشر قطاعات، حيث كان لكل قطاع من يمثله، وذلك بحضور سعيد الزايدي رئيس الجماعة وممثلين عن شركة العمران وعمالة بنسليمان ومندوبية الإسكان ومختلف المصالح الخارجية الأخرى التي ستساهم في إنجاز هذا المشروع الذي أصبح يتوفر على كل أدوات الإشتغال من مساحات أرضية وتمويل مادي ، ليبقى الدخول في مساطر التعامل مع المقاولات التي ستشرف على مختلف التجهيزات. 
ويذكر أن المشروع السكني الجديد المزمع إنجازه شمل كل ساكنة دور الصفيح بالمنطقة وفق آحصاء شامل حديث التاريخ. وإنه سيكون متوفرا على مجموعة من المرافق العصرية المرتبطة بالتعليم والصحة والرياضة والتجارة ومختلف الخدمات.
وإن هذا المشروع السكني بجماعة الشراط يعتبر ملفا أحاطت به حساسية كبيرة لكونه ينطوي على صراعات سياسية صرفة ،خاصة وأن بعض الجهات التي تتحرك بحس انتخابي صرف وتجمع بين ماهو ديني وسياسي، عملت على عقد لقاءات عديدة مع ساكنة المنطقة ولم تخجل في الإعلان عن تشكيكها في وجود هذا المشروع.
لكن وجود وثائق رسمية موقعة من طرف وزراء، وبداية تفعيل هذا المشروع سيكون بالتأكيد خبرا غير مفرح لمن يستغلون مآسي الغير لربح أصوات انتخابية.