الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

"كنوز الإسلام في إفريقيا" تستقبل تلاميذ تامسنا وعين عودة

"كنوز الإسلام في إفريقيا" تستقبل تلاميذ تامسنا وعين عودة لحظة زيارة التلاميد لـ "كنوز الإسلام في إفريقيا"

نظمت مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي، يوم الأربعاء 15 يناير2020، زيارة بيداغوجية إلى معرض "كنوز الإسلام في إفريقيا" في الرباط، لفائدة تلاميذ يتابعون تعليمهم بالثانويتين الإعداديتين مولاي إدريس الأزهر بتامسنا وعمار بن ياسر بعين عودة.

 

وتعتبر المؤسسة المنظمة لهذه الزيارة، أن هذه المبادرة ستساعد التلاميذ في الاستفادة من عدة معلومات بخصوص الطبيعة الفنية والثقافية وإشاعة الثقافة بين الأجيال الصاعدة؛ فالهدف الأسمى من مثل هذه الخرجات يتمثل في المساهمة في نشر وتعميم المعرفة حول التراث الثقافي المغربي لدى الشباب، حيث تتميز هذه المتاحف بإبرازها لمسار انتشار الإسلام في القارة الافريقية بالإضافة إلى تضمنه جل المعلومات الخاصة بتاريخ إفريقيا منذ العصور الوسطى ومعظم الفنون الإسلامية التي توجد على مخطوطات ومصاحف وعمارة، كما أنها تناسب جميع الفئات العمرية.

 

للإشارة فإن فعاليات المعرض الكبير "كنوز الإسلام في إفريقيا.. من تمبكتو إلى زنجبار"، الذي تنظمه مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي، بشراكة مع معهد العالم العربي بباريس ووزارة الثقافة والشباب والرياضة والمؤسسة الوطنية للمتاحف، انطلقت يوم 17 أكتوبر 2019، وتستمر إلى غاية 25 يناير 2020 في الرباط.

 

وفي سياق متصل كانت المؤسسة المنظمة قد خصصت كتيبا تربويا خاصا يتضمن مجموعة من التمارين تم توزيعه على 40 تلميذا بهذه المناسبة، "وذلك لتنمية الحس الجمالي والذوق الفني وإثراء الرصيد المعرفي للتلاميذ".