الأربعاء 22 يناير 2020
رياضة

معطيات جديدة بخصوص استئناف الحَكم التيازي لقرار توقيفه

معطيات جديدة بخصوص استئناف الحَكم التيازي لقرار توقيفه الحكم هشام التيازي
حصلت جريدة "أنفاس بريس" عبر مصادرها الخاصة على معطيات ومعلومات حول ما جرى في جلسة إستئناف قرار توقيف الحكم هشام التيازي مدى الحياة.
وطلب محامي الحكم من لجنة الاستئناف  الاطلاع على الملف وتبين أن قرار التوقيف مبني على تواصل رباعي عبر طريق سكايب يوم الاثنين 23 دجنبر 2019 على الساعة العاشرة والربع، وشارك فيه جمال الكعواشي الذي كان متواجدا بموريتانيا ويحيى حدقة رئيس مديرية التحكيم بالجامعة(الرباط) وعضوي اللجنة المتمني (مراكش) والبرهمي (وجدة).
وهذا الرباعي هو من اتخذ قرار التوقيف على الساعة العاشرة والنصف، أي بعد ربع ساعة من النقاش.
وحسب مصادرنا، فإن الملف فارغ ويضم ورقة باسم الجامعة تشير إلى الاجتماع المذكور وإلى القرار الخطير دون توقيعات.
كما طلب محامي هشام التيازي استدعاء، للجلسة المقبلة التي تحدد لها تاريخ 26 فبراير 2020، مراقب الحكام الذي حضر مباراة أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد والذي قيم أداء التيازي بتنقيط 7/10. 
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قررت وضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية،"بعد الأخطاء الجسيمة التي وقع فيها، والتي أثرت على نتيجة المباراة، وبناء على التقرير الذي رفعه مقيم الحكام إلى المديرية الوطنية للحكام، واستنادا إلى سلم العقوبات والإجراءات الانضباطية الخاص بالحكام، والمادة 6.2 من القانون الأساسي للحكم والتحكيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تقرر وضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية"،حسب بلاغ للجامعة.
والجدير بالذكر أن الجامعة اتخذت القرار في حق الحكم هشام التيازي دون استدعائه أو إعطائه فرصة الدفاع عن نفسه إضافة إلى أنه سيودع الملاعب كحكم في نهاية الموسم المروي الجاري بعد ان قضى 30 سنة في خدمة كرة القدم المغربية.