السبت 20 إبريل 2024
رياضة

هذا قرار اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم

هذا قرار اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم
أصدرت الجامعة الملكية المغربية بلاغ حول القرارات الأخيرة للجنة المركزية التأديبية، بشأن فرق البطولة الإحترافية القسم الأول مؤجل الجولة الثامنة، تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وشملت القرارات القسم الوطني الثاني أيضا، في إطار الجولة 15، بتوقيف لاعب فريق أولمبيك الدشيرة خالد عبودو، لأربع مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 2250 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
وتوقيف النائب الأول لرئيس فريق أولمبيك الدشيرة إسماعيل الزيتوني، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 3750 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
وكذلك لاعب فريق أولمبيك الدشيرة سفيان الجزولي، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
وتغريم فريق أولمبيك الدشيرة مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 5 إنذارات و3 حالات طرد خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وبالإصافة إلى توقيف لاعب فريق الاتحاد البيضاوي ياسين الإدريسي، لمباراتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 750 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وتوقيف المدرب المساعد لفريق الاتحاد البيضاوي المهدي لشهب، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 1500 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
وكذلك تغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 3750 درهما، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الإتحاد البيضاوي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتوقيف لاعب فريق اتحاد سيدي قاسم عبد الوهاب حسان، لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 2250 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وتوقيف لاعب فريق شباب بنجرير أمين الدغوغي، لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 2250 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالنادي القنيطري، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وشملت العقوبات كذلك توقيف لاعب فريق شباب بنجريى عبد الحكيم بلكيد، لمباراة واحدة وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالنادي القنيطري، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.