الأربعاء 19 فبراير 2020
رياضة

الصحافي الرياضي سعيد زدوق": نحن في زمن  الاحتراف وفشلنا في برمجة مباراة!!!

الصحافي الرياضي سعيد زدوق": نحن في زمن  الاحتراف وفشلنا في برمجة مباراة!!! سعيد زدوق
يعتبر سعيد زدوق من الكفاءات الإعلامية المغربية المختصة في مجال الإعلام الرياضي، وجرأة تحاليله بما يلزم من موضوعية كانت سببا في إحراج مسؤولين كبار في القطاع الرياضي المغربي في العديد من محطات الرياضة الوطنية.
وبالرغم من تقاعده مهنيا، فإن كفاءته مازالت حاضرة إلى اليوم، وآخر موضوع تناوله بالتحليل هي مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي، فهو لم يتناول الموضوع من وجهة من المخطىء ومن المصيب في هذا اللقاء، بل ركز تحليله حول العصبة الاحترافية لكرة القدم، وتحدث قائلا "أين نحن من الاحتراف الحقيقي، والعصبة فشلت في التغلب على مباراة واحدة، فشلت في الجمع بين إرادة فريقين، فكيف لها أن تنجح في مباريات كل الدوري، فشلت في عدم الحصول على توفق رئيسين فكيف لها أن توفق بين 16 رئيسا.
فما حدث بملعب الجديدة هو إساءة واضحة لواقع كرة القدم الوطنية، وللمشهد الكروي الوطني بصفة عامة، إن العصبة فرضت تكوين شركات رياضية وعقود احترافية و. و. و. 
وتبين اليوم أننا بعيدون عن الاحتراف الحقيقي الذي هو يتطلب مقومات كبرى، تؤكد أن من يسهر على النهج الاحترافي قادر على التغلب على الطوارئ والعوارض التي تحدث بسبب من الأسباب كما هو شأن لقاء الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي، هذا اللقاء الذي يعتبر ضربة موجعة لسمعة كرة القدم الوطنية في هذا الظرف بالذات الذي نطمح فيه لفرض اسمنا عالميا".