الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

دورية للدراجيين تشهر سلاحها الوظيفي بالبيضاء لحماية المواطنين من هذا الخطر

دورية للدراجيين تشهر سلاحها الوظيفي بالبيضاء لحماية المواطنين من هذا الخطر صورة من الأرشيف

اضطرت دورية للدراجيين بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء لإشهار أسلحتها الوظيفية دون استخدامها، في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس 19 دجنبر 2019، وذلك في تدخل أمني لتوقيف مجموعة من الأشخاص المحسوبين على فصيل مشجعي أحد الفرق الرياضية، والذين عرضوا سلامة الأشخاص والممتلكات للخطر، وهددوا عناصر الشرطة باستخدام أسلحة بيضاء.

 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، يوم الجمعة 20 دجنبر 2019، أن دورية تابعة لفرقة الدراجيين تدخلت لتوقيف مشجعين محسوبين على إلتراس فريق بيضاوي، بعدما انتقلوا إلى المدينة القديمة في محاولة للاعتداء على مناصرين من فريق منافس باستخدام أسلحة بيضاء، وهو ما اضطر عناصر الشرطة لإشهار أسلحتها الوظيفية بغرض تفادي الخطر الصادر عن المشتبه فيهم، والذين لاذوا بالفرار.

 

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية التي تكلفت بالبحث والتنقيط في هذه القضية، اسفرت عن حجز سيف من الحجم الكبير علاوة على تشخيص هويات مجموعة من المشتبه فيهم، والذين يجري حاليا البحث عنهم بغرض توقيفهم وإخضاعهم للأبحاث التمهيدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

وخلص البلاغ إلى أن هذه القضية، تندرج في سياق العمليات الأمنية والتدخلات الاستباقية التي تباشرها مصالح الأمن الوطني لمكافحة التحريض على العنف وأعمال الشغب المرتبط بالرياضة.