الخميس 28 مارس 2024
جرائم

ضبط قرابة 70 مليون عائدات المخدرات في أرفود

ضبط قرابة 70 مليون عائدات المخدرات في أرفود توقيف شخصين يبلغان من العمر 40 و42 سنة
 تمكنت عناصرالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد 15 دجنبر 2019، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 40 و42 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات. 
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، أنه تم توقيف المشتبه فيهما بمدخل مدينة أرفود على متن سيارة رباعية الدفع، وبحوزتهما مبالغ مالية مهمة تناهز 691 ألف و800 درهم يشتبه في كونها من عائدات الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية. 
وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش والتمشيط المنجزة في إطار هذه القضية بالجماعة القروية "المصيصي"، التي تبعد بحوالي 90 كيلومتر في اتجاه مدينة تنغير، مكنت من حجز 2 طن و93 كيلوغرام من مخدر الشيرا معبأة في 73 حزمة كبيرة كانت مخبأة في منطقة خلاء تحت أكوام من الحجارة. 
وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا تحديد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.