الجمعة 17 يناير 2020
اقتصاد

حضور بارز للتعاونيات الفلاحية المغربية بأبوظبي لتسويق المنتوجات المجالية

حضور بارز للتعاونيات الفلاحية المغربية بأبوظبي لتسويق المنتوجات المجالية مشاركة 25 عارضا للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 74 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 2460 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة.
انطلقت، يوم الإثنين 9 دجنبر 2019، بأبوظبي فعاليات الدورة العاشرة لمعرض "سيال الشرق الأوسط 2019"المتخصص في قطاع التغذية والمشروبات والضيافة، بمشاركة مغربية متميزة.
ويأتي حضور المنتوجات المجالية المغربية في هذا المعرض، للمرة السابعة على التوالي، وذلك تحت إشراف وكالة التنمية الفلاحية، في إطار استراتيجية النهوض بهذه المنتوجات التي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر.
ويعرف الجناح المغربي في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى، التي افتتحها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مشاركة 25 عارضا للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 74 تعاونية فلاحية تضم أزيد من  2460 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة. 
ويعرض الجناح المغربي، الذي زاره الوزير الإماراتي رفقة، كل من  محمد أيت وعلي السفير  المغربي بالإمارات، والمهدي الريفي المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، مجموعة من المنتوجات المجالية تشمل على الخصوص العسل والتمور وزيت الأركان والزعفران وزيت الزيتون والتين المجفف، والأعشاب الطبية والعطرية والتوابل، والكسكس.
تجدر الاشارة الى الدورة الحالية لمعرض "سيال 2019 "، التي تعقد على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة"، تعرف مشاركة أزيد من 1000 شركة عارضة تمثل 45 بلدا.