الجمعة 21 فبراير 2020
اقتصاد

ACT4 Community تحتفي بالتعاونيات بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

ACT4 Community تحتفي بالتعاونيات بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ديناميكية ACT4Community ترتكز على نهج فعال ومبتكر
بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يقام يوم 5 دجنبر2019، تنظم مجموعة OCP من خلال برنامج ACT4Community مبادرة "يدنا فيديهم"، وهي عبارة عن سوق تضامني لفائدة 28 تعاونية تنتمي لأقاليم آسفي، الجديدة، العيون، تازة، مولاي بوسلهام، والمحمدية. خلال الأيام الأربعة لهذا الموعد الذي يتجدد للمرة الثالثة هذه السنة، ستتواجد التعاونيات في المقر الرئيسي للمجموعة (الخميس 5 والجمعة 6 دجنبر) لتنتقل بعد ذلك إلى نادي OCP (السبت 7 والأحد 8 دجنبر) من أجل تقديم مختلف منتوجاتها لجميع موظفي المجموعة.
هكذا، يمكن لموظفي مجموعة OCP اكتشاف مختلف عروض هذا البرنامج مثل صناعة الخزف التي تشتهر بها منطقة آسفي، الحلويات، ومنتجات التجميل، والمنتجات المحلية، ومنتجات الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى منتجات تعاونية متخصصة في إعادة تدوير مخلفات القهوة وتحويلها إلى حطب للتدفئة، وكذا نفايات الأسماك، الدواجن والحبوب التي يتم تحويلها إلى طعام للكلاب والقطط. يندرج السوق التضامني، الذي عرف نجاحا كبيرا خلال النسخ السابقة، في إطار ديناميكية برنامج ACT4Community الذي يمكن متطوعي مختلف مواقع مجموعة OCP من تسليط الضوء على التعاونيات التي تحظى بمواكبة مستمرة من المتطوعين.
تجدر الإشارة إلى ديناميكية ACT4Community ترتكز على نهج فعال ومبتكر، لا مركزي ومرن يهدف إلى تعزيز "خلق قيمة مشتركة"، حيث تتمثل رغبة المجموعة في وضع نهج شامل للبناء المشترك والتقارب مع نظامها الإيكولوجي، لتوليد مبادرات ذات قيمة مستدامة وذات تأثير قوي على المجتمعات سواء في المجالات الاقتصادية، الاجتماعية والاجتماعية أو في مجالات الثقافة، التعليم والبيئة.
يرتكز هذا النهج على مبادئ هيكلية متمثلة في الإنصات، التبادل والبحث عن تأثير إيجابي ومستدام. من أجل إنجاح هذا الالتزام، وضعت مجموعة OCP عبر ACT4Community مواردها المادية، غير المادية والبشرية رهن إشارة الجهات الفاعلة والساكنة المجاورة لمواقعها وتمت تعبئتها لتعزيز المهارات المحلية، تشجيع ريادة الأعمال وتدعيم الطاقات الشابة.