الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

خالد رحيلو:لهذه الأسباب علينا انتظار 10 سنوات لتنظيم بطولة العالم في الملاكمة

خالد رحيلو:لهذه الأسباب علينا انتظار 10 سنوات لتنظيم بطولة العالم في الملاكمة خالد رحيلو
قال خالد رحيلو رئيس المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية في ندوة صحافية عقدتها المجموعة مساء يوم الجمعة 29 نونبر2019، الدار البيضاء، إن النزالات التي ستنظمها المجموعة غدا السبت 30 نونبر2019 ستكون آخر مشاركة للملاكمين الأوروبيين،بحيث أن تنافس الملاكمين المغاربة في قادم الدورات سيكون مع ملاكمين من أفريقيا.
ويشارك في تظاهرة الغد السبت التي تحتضنها القاعة المغطاة بسيدي البرنوصي ثلاث ملاكمين من صربيا في مواجهة ملاكمين مغاربة،إضافة إلى ثلاث مباريات أخرى تشمل ملاكمين مغاربة 100%.
واشتكى رئيس المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية من ضعف الميزانية المرصودة للتنظيم نظرا لقلة المستشهرين،وهو ما يعرقل عموما تطور الملاكمة الاحترافية بالمغرب و الأهداف التي تطمح إلى تحقيقها المجموعة.و أكد في هذا السياق أنه على المغرب في ظل هذه الظروف أن ينتظر أزيد من عشر سنوات لتنظيم بطولة للعالم.
ورغم ذلك،دعا خالد رحيلو الملاكمين المغاربة الذين حضروا الندوة الصحافية إلى المزيد من العمل الجاد حتى يرفعوا من مستوياتهم و يحققوا الفوز تلو الفوز من أجل ربح النقاط  والرقي في الترتيب الذي يتيح لهم المشاركة على الألقاب القارية و الدولية.
وسبقت الندوة الصحافية عملية وزن الملاكمين و الفحص الطبي لهم.