السبت 18 يناير 2020
مجتمع

محكمة بنسليمان.. محطة أولى لمسار ناجح لرجال قضاء ترقوا لمراتب عليا

محكمة بنسليمان.. محطة أولى لمسار ناجح لرجال قضاء ترقوا لمراتب عليا من اليسار: محمد عبد النباوي، سعيد الزيوتي، بوشعيب محب، عبد العزيز فتحاوي،

إذا كانت عمالة بنسليمان سوء طالع للعديد من العمال الذين تم تجريدهم من هذه المهمة بسبب الفساد الانتخابي الذي ميز إقليم بنسليمان في خمس ولايات، فالمحكمة الابتدائية لبنسليمان، عكس ذلك، إذ كانت محطة موفقة لمسار ناجح للعديد من رجال القضاء.

 

وإذا كانت لائحة الأسماء الذين تمت ترقيتهم لمراتب عليا، فإننا نكتفي بذكر أربعة أسماء وازنة تتحمل حاليا مسؤوليات وازنة بسلك القضاء.. ويكفي ان نذكر الأستاذ محمد عبد النباوي، الرئيس الحالي للنيابة العامة، والذي تحمل مهمة وكيل الملك بمحكمة بنسليمان، وما زالت ساكنة هذا الإقليم تشهد له بنزاهته واستقامته. وما يقال عن الأستاذ عبد النباوي ينطبق على الأستاذ عبد العزيز فتحاوي، الرئيس الأول الحالي لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والذي قضى أربع سنوات رئيسا للمحكمة الابتدائية ببنسليمان. وينضاف لهذه الأسماء الوازنة، الأستاذان سعيد الزيوتي الوكيل العام الحالي بمحكمة الاستئناف بالجديدة، والأستاذ بوشعيب محب الرئيس الحالي لمحكمة الاستئناف بطنجة. فالأول تحمل مهمة وكيل الملك  بمحكمة بنسليمان خلال فترة هامة، والأستاذ محب كان في وقت سابق هو الآخر وكيلا للملك بمحكمة بنسليمان..

 

وإذا كانت من شهادة تذكر في حق هذه الأسماء، فإنهم بصموا أسماءهم بهذا الإقليم بعرفان ساكنته لهم، بتطبيق القانون والنزاهة والاستقامة في التسيير الإداري والقضائي.