الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

فاس تشهد ميلاد أول أكاديمية للرياضة النسائية بفاس وتكريم فعاليات رياضية نسوية 

فاس تشهد ميلاد أول أكاديمية للرياضة النسائية بفاس وتكريم فعاليات رياضية نسوية  تهدف الأكاديمية إلى خلق بيئة آمنة وسليمة  للمرأة الفاسية
يعطي ملتقى حوار في الرياضة، الجمعة 13 دجنبر 2019 بمجمع القدس بفاس، انطلاقة مشروعه أكاديمية فاس للرياضة النسائية والموجه للفتيات والشابات وربات البيوت بالعاصمة العلمية تحت إشراف أطر تقنية نسوية متخصصة وخبيرة في مجال .
تأطير منخرطات الأكاديمية وتشجيع المرأة الفاسية على ممارسة الرياضة خاصة اللياقة البدنية و السباحة.
كما ستسعى الأكاديمية حسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس" إلى رد الاعتبار للرياضة المدرسية وخاصة في كرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة، بالاضافة الى بعض رياضات فنون الحرب .
وتهدف الأكاديمية حسب البلاغ إلى التعرف على المواهب الرياضية النسائية بجهة فاس والعمل تطوير امكانياتها وصقل مواهبها،وجعل الرياضة عنصراً من عناصر الحياة اليومية للمرأة
والاهتمام بصفة عامة بالرياضة النسائية ورد الاعتبار اليها محليا ووطنيا.
كما تهدف الأكاديمية إلى خلق بيئة آمنة وسليمة  للمرأة الفاسية لممارسة الرياضة في ظروف مريحة والاهتمام بصحة المرأة و خاصة مكافحة السمنة.
ومن أهداف الأكاديمية ربط علاقات تعاون مع مؤسسات وهيئات وطنية ودولية وعربية لها نفس الاهتمام وتنظيم تظاهرات وطنية ودولية للرياضة النسائية من أجل اشعاع فاس رياضيا وسياحيا، وأيضا جعل فاس كعاصمة للرياضة النسائية وطنيا ودوليا.
وتتكون ادارة الاكاديمية حسب نفس البلاغ  من أطر شابة من ابناء و بنات مدينة فاس المنتمين لجمعية ملتقى حوار في الرياضة. وستسند الرئاسة الشرفية لهاته الأكاديمية الأولى من نوعها  للحاجة لطيفة البدوي وهي  شخصية نسائية خبرت مجال التسيير الاداري في المجال الرياضي محليا ووطنيا ودوليا سواء من خلال عضويتها بالمكتب الجامعي لرياضة الطيران سابقا أو رئاستها للنادي الفاسي للرماية التي تعد أحد مؤسسيه.
وخلال حفل الاعلان عن ميلاد هذا المشروع الرياضي سيتم تكريم فعاليات نسائية رياضية محلية ووطنية أسدين الكثير للرياضة المغربية سواء كممارسات أو تقنيات أو مسيرات.
كما سيكون هذا اللقاء مناسبة لتقديم الاعضاء الشرفيين للجمعية.