الجمعة 6 ديسمبر 2019
سياسة

نزوح مفاجئ لاولاد زروال من "البام" إلى "الاستقلال" بسيدي بنور!!

نزوح مفاجئ لاولاد زروال من "البام" إلى "الاستقلال" بسيدي بنور!! عبد الفتاح عمار (يمينا) وبوشعيب عمار

أصبح من شبه المؤكد التحاق كل من بوشعيب عمار وعبد الفتاح عمار بحزب الاستقلال، بعدما كانا يشكلان إلى وقت قريب ركيزتين أساسيتين لحزب الأصالة والمعاصرة بمنطقة سيدي بنور؛ وتوفقا في حصد عشرات المواقع الانتخابية بلون نفس الحزب، وبنفس المنطقة خلال الانتخابات الأخيرة (2015). وهكذا شغل عبد الفتاح عمار رئاسة الغرفة الجهوية للفلاحة لجهة سطات الدار البيضاء، في حين شغل بوشعيب عمار أحد نواب رئاسة جهة الدار البيضاء سطات.

 

لا حديث للرأي العام بمناطق دكالة، حاليا، إلا عن هذا "النزوح" المفاجئ وغير المتوقع. لكن العارفين بخبايا الأمور تحدثوا عن هذا الموضوع بما يلزم من الدقة، إذ قال أحدهم "إن كلا من بوشعيب عمار وعبد الفتاح عمار، المعروفين بالمنطقة بأولاد زروال، اقتنعا بالانتقال، وبشكل رسمي، من حزب الأصالة والمعاصرة إلى حزب الاستقلال، لكن ذلك تم وفق مجموعة من الشروط، بحضور الأمين العام لحزب الميزان نزار بركة. ومن ضمن هذه الشروط، تحملهم مسؤولية التنظيم الحزبي بمنطقة سيدي بنور بدون قيد أو شرط، ومنحهما صلاحية اتخاذ مختلف القرارات الحزبية والتنظيمية بالمنطقة.

 

ويذكر أن فؤاد القادري، الذي يشغل المسؤول الجهوي لحزب الاستقلال بجهة الدار البيضاء سطات، كان له دور فعال في هذا "النزوح الحزبي" الذي تم قبل شهور معدودة من الاستحقاقات الانتخابية القادمة.