الجمعة 24 يناير 2020
سياسة

بعد التعديل الحكومي، مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة يطلب إعفاءه من منصبه

بعد التعديل الحكومي، مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة يطلب إعفاءه من منصبه رشيد الصديق (يمينا)، والوزير السابق أناس الدكالي

علمت جريدة "أنفاس بريس" من مصادر خاصة أن مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة رشيد الصديق، تقدم بعد نهاية الأسبوع، بطلب إعفاءه من منصبه الذي تم تعيينه فيه حوالي 15 شهرا بقرار من المجلس الحكومي السابق، ( تقدم به) إلى أيت الطالب الذي أسندت إليه حقيبة وزارة الصحة في النسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني.

وحسب مصادر الجريدة فمدير الموارد البشرية رشيد الصديق "كان يعتبر علبة أسرار الوزير السابق أناس الدكالي الذي أزاحه التعديل الحكومي من وزارة الصحة ".

وأضافت نفس المصادر بأن رشيد الصديق كان قد "استقدمه أناس الدكالي من الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات لما عين وزيرا للصحة".

وكان وزير الصحة السابق أناس الدكالي، قد عين رشيد الصديق في منصب مدير مديرية الموارد البشرية شهر غشت 2018، وهو "التعيين الذي أثار ضجة، كونه عضو بحزب التقدم والاشتراكية، وكان أيضا عضوا بديوان الدكالي."

في سياق متصل بحدث طلب الإعفاء اعتبرت عدة جهات متتبعة للأزمة التي تنخر قطاع الصحة وطنيا أن " طلب الإعفاء من المنصب هو سابقة "  على اعتبار أن رشيد الصديق "أول موظف سام يطلب إعفاءه بعد التعديل الحكومي الأخير ".