الأربعاء 24 إبريل 2024
موضة و مشاهير

طرق لعناية بشرة الجسم في فصل الخريف

طرق لعناية بشرة الجسم في فصل الخريف
أسس العناية ببشرة الجسم في الخريف التي تصاب بالجفاف والبهتان، قد لا يكون هذا الفصل هو فصل إظهار بشرة جسمك الجميلة ولكن إذا لم تهتمي بها في هذا الفصل فسوف تنعكس عليك سلباً عندما تحتاجين لإظهارها.
أسس العناية ببشرة الجسم في الخريف
استبدال الغسول الصيفي للجسم بغسول يناسب فصل الخريف
تحتاج بشرة الجسم إلى ترطيب في كل فصل من فصول السنة، وفي فصل الخريف تحتاجين لتكثيف ترطيب جسمك ولذا يمكنك اختيار غسول يحتوي على زيوت كزيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.
ترطيب الجسم بشكل يومي في فصل الخريف
تزداد أهمية ترطيب الجسم في فصل الخريف، ولذا يمكنك هنا تطبيق المرطب السميك أو استبداله بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت المونجونجو. ولا تترددي بترطيب جسمك 3 مرات في الأسبوع على الأقل. ويعتبر التوقيت المثالي لترطيب بشرة  الجسم هو بعد الاستحمام مباشرة حيث تكون البشرة رطبة والمسام مفتوحة لتمتص المرطب بالطبقات العميقة.
لا يوجد أجمل من الاستحمام بالمياه الساخنة في الأجواء الباردة والجافة، ولكن  قد لا تعرفين بأن المياه الساخنة تسحب الزيوت الطبيعية من البشرة وتزيد من جفاف البشرة. ولذا ننصحك باستخدام المياه الفاترة بدلاً من الساخنة للحفاظ على بشرتك وزيوتها!
تقشير الجسم في فصل الخريف
يمنحك تقشير بشرة الجسم فرصة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة والحصول على بشرة ناعمة، ويعتبر تقشير البشرة في فصل الخريف فرصة ذهبية، لذا ننصحك باستخدام مقشر من السكر وزيت الزيتون إلى روتين الاستحمام وتدليك البشرة برفق بواسطة فرشاة متوسطة الخشونة على بشرتك والتركيز على الأماكن الخشنة ومن بعدها الاستحمام وترطيب البشرة.