الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
مجتمع

مجلس جماعة اللويزية بالمحمدية يعقد اجتماعا بمسجد ويوثق ذلك بالصور على صفحة بالفايسبوك!!!

مجلس جماعة اللويزية بالمحمدية يعقد اجتماعا بمسجد ويوثق ذلك بالصور على صفحة بالفايسبوك!!! سعيد رفيق رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية
لم تهدأ بعد زوبعة التطاحنات التي وصلت إلى أعلى درجاتها بين المعارضة ورئيس جماعة بني يخلف ونوابه، وكان من نتائج ذلك تدخل الفرقة الوطنية بأمر من الوكيل بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء.
فالصراعات لم تخمد لتشتعل من جديد بين الطرفين، إذ سارعت المعارضة إلى تحرير شكاية في الموضوع وبعثتها إلى وكيل العام.
موضوع الصراع الجديد يتعلق بمعطيات موثقة بالصور تم نشرها على صفحة جماعة بني يخلف (اللويزية) على مواقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك)، تتجلى في استغلال أحد المساجد بتراب جماعة بني يخلف لأعمال انتخابية محظة. إذ عمد مجلس جماعة بني يخلف إلى عقد اجتماع بهذا المسجد وتم تناول وجبة الشاي والحلويات (وفق الصور التي توثق لذلك)، حيث تمحور الاجتماع المذكور حول مشروع تطهير السائل الذي يتم تمويله من طرف مجلس جهة الدارالبيضاء سطات وعمالة المحمدية والتنمية البشرية ومؤسسة ليديك.  
 
 
وحسب المعارضة، فإن المجلس الذي تجاوز كل القوانين وحرمة مسجد المخصص للعبادة، كان يهدف من اجتماعه ذلك إلى إرسال رسائل مشفرة لساكنة بني يخلف، ومحاولة استباقية لخدمة مصالحها الانتخابوية الهدف منها استمالة مشاعر المواطنين وتضليلهم (حسب آراء المعارضة).
هذا الموضوع من شأنه أن يعرف المزيد من التطوارت، خاصة وأن المعارضة تنتظر تحريك مسطرة التحقيقات في شأن هذه النازلة.
 
صورة لمجلس بني يخلف مجتمع داخل مسجد بنفس المنطقة