الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
فن وثقافة

هذا مضمون اتفاقية بين الطائفة اليهودية المغربية والجمعية اليوسفية بمراكش

هذا مضمون اتفاقية بين الطائفة اليهودية المغربية والجمعية اليوسفية بمراكش خلال التوقيع على الإتفاقية بين أحمد البلطاقي،و جاكي كادوش(يسارا)
وقع كل من جاكي كادوش، رئيس "الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش آسفي"، وأحمد البلطاقي، رئيس" الجمعية اليوسفية المديح والسماع وإنشاد دلائل الخيرات وإحياء التراث" بمراكش مساء أمس الاثنين 7 أكتوبر2019 اتفاقية شراكة ثنائية، برياض الحاج المهدي المنيعي بجوار مسجد باب دكالة بمراكش.
الاتفاقية تتضمن تنظيم ملتقى دولي للولاية والسلوك بشراكة بين الجمعية والطائفة اليهودية تحت شعار “المشترك المغربي في الولاية والسلوك.. ترسيخ الهوية الموحدة وقيمة الانتماء” وذلك أيام 29و30و31 مارس2020.
وجاءت فكرة تنظيم الملتقى،حسب الجهتين المنظمتين، تكريسا لقيم الهوية المشتركة ، وتنزيلا لمبادئ التعايش المجتمعي والتواصل اليومي في إطار المشترك المغربي في التقاليد والأعراف والمكتسبات الموروثة منذ عصور قديمة ساد فيها روح التكافل والتعاون والتمازج في الوطنية والأفراح والأحزان والدفاع عن التراب بالنفس والمال تحت ظل إمارة المؤمنين الضامنة لاستدامة هذا التعايش والجامعة لما تفرق فيه من خصوصيات، وتثبيت لهذا الموروث المغربي المبني على عمق رابطة التعايش المستمر بين المسلمين واليهود كأشقاء في الوطنية والهوية والمكتسب الثقافي.