الاثنين 14 أكتوبر 2019
مجتمع

هذه طريقة والي جهة مراكش آسفي لمحاربة البناء العشوائي واحتلال الملك العمومي

هذه طريقة والي جهة مراكش آسفي لمحاربة البناء العشوائي واحتلال الملك العمومي كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي
أصدر والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو تعليماته الصارمة إلى رجال السلطة حول التطبيق الصارم لقانون التعمير ومحاربة السكن العشوائي  واحتلال الملك العمومي خارج الضوابط القانونية بمدينة مراكش.
 وتماشيا مع تعليمات والي الجهة قامت السلطة المحلية للملحقة إلادارية سيدي غانم- المنطقة الحضرية الحي الحسني رفقة افراد القوات المساعدة وكافة اعوان السلطة التابعين لها بتنظيم عملية مداهمة كبيرة هي السادسة من نوعها لمحاربة البناء العشوائي، وشملت هذه العملية بالخصوص دوار بليضانس ودوار عبد الدايم.
عمليات محاربة البناء العشوائي،  استعملت فيها السلطات المحلية جرافة وشاحنة، لهدم 16 بناء عشوائيا أقيم في أوقات سابقة.
كما اسفرت تدخلات السلطة المحلية بالمنطقة  من تحرير احتلال الملك العمومي الذي زحف على فضاءاتها من دون سند قانوني، ومرت هذه العملية في ظروف عادية، في انتظار أن تعم عمليات إنقاذ باقي الأماكن من سيطرة  احتلال الملك العمومي الذي شوه هذه المدينة السياحية .
وأوضح مصدر من عمالة مراكش، ل"أنفاس بريس" أن اجتماعات ماراطونية عقدت بمقر الولاية لتدارس إشكالية احتلال الملك العمومي والبناء العشوائي، حضره كل القياد والمسؤولين المنتخبين، وضعت على إثرها خريطة لمحاربة النقط السوداء لظاهرة احتلال الملك العمومي، تنفيدا لتعليمات والي ولاية مراكش آسفي بمناسبة تعيين رجال السلطة الجدد حول التطبيق الصارم لقانون التعمير.