الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

شركة "GPC" تستثمر115مليون درهم لتوسيع وحدة أكادير

شركة "GPC" تستثمر115مليون درهم لتوسيع وحدة أكادير شركة GPC استثمرت في نونبر 2017 أزيد من 800 مليون درهم في القنيطرة
 تواصل GPC(الغرب للورق والكارطون) العلامة المرجعية في منتجات التغليف والتعبئة بالكارطون في القطاعين الزراعي والصناعي، والتابعة لمجموعة يينا القابضة، تطويرها وتعلن عن استثمار ب 115 مليون درهم في أكادير بهدف إنشاء خط معالجة جديد. مع توسيع المناولة الأوتوماتيكية، على مساحة 3000 متر مربع.
يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تهدف GPC إلى تعزيز دورها كفاعل رئيسي في مخطط المغرب الأخضر وآليوتيس.. 
وتماشيا مع مخطط التسريع الصناعي 2014-2020، يندرج استثمار GPC في سياق الاتفاقية الموقعة في يناير 2018 أمام الملك محمد السادس. ويتمثل أحد أهداف هذا الاستثمار في دعم دينامية منظومة قطاع "صناعة الورق والكرتون"، بغية تعزيز دور قطاع تغليف الورق / الكرتون في الاستراتيجية التنموية للاقتصاد الوطني.
تعتزم GPC  خلق أزيد من 40 منصب شغل مباشر.
وبهذه المناسبة أكد منير الباري، المدير العام لـ GPC قائلا "هذا الاستثمار الجديد الذي يبلغ 115 مليون درهم  يعكس رغبتنا في مواصلة دعم القطاعين الفلاحي والصناعي في جنوب المغرب. مع هذا التوسيع ، فإننا لا نخلق فرص عمل فحسب ، بل نسهم أيضًا في تحقيق المزيد من القيمة لاقتصادات أقاليمنا".
للتذكير، فإن شركة GPC استثمرت في نونبر 2017 ، أزيد من 800 مليون درهم في القنيطرة في المنطقة الصناعية المندمجة (المنطقة الحرة الأطلسية) وعلى الطريق المؤدي إلى طنجة، من خلال إنشاء وحدة لإنتاج الصناديق ومصنعا لإعادة التدوير.