الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

البيضاء: كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق تحتفي بخريجي الإجازة

البيضاء: كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق تحتفي بخريجي الإجازة عبد اللطيف كومات، ومشهد من حفل التميز السنوي لطلبة الإجازة
نظمت كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء (جامعة الحسن الثاني)، حفل التميز السنوي لطلبة الإجازة فوج 2018 -2019، وذلك يوم الجمعة 27 شتنبر 2019 بالمركب الثقافي عبد الله كنون بعين الشق. 
"هذا الاحتفال هو تقليد سنوي دأبت الكلية على تنظيمه منذ أربع سنوات، هذه السنة  على شرف 300 متفوق أي 8 في المائة من 3800 من خريجي الإجازة في شعبتي الاقتصاد والتدبير من جهة وشعبتي القانون العام والقانون الخاص من جهة أخرى. ونسعى إلى خلق التنافسية بين الطلبة للمشاركة في حفل التميز"، يوضح عبد اللطيف كومات، عميد كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية عين الشق في تصريح لـ"أنفاس بريس".
وعن  دور مواكبة الجامعة في تكوين الكفاءات، أضاف كومات ان جامعة الحسن الثاني التي تحتضن أكثر من 120 ألف طالب، ومؤسستنا التي تحتضن أكثر من 30 ألف طالب  تعمل على تفعيل هذا الدور  والجهود المتظافرة حتى نواكب المشروع المجتمعي الذي ينادي به الملك والإقلاع الاقتصادي والاجتماعي بتوفر الكفاءات بين الشباب ومواكبتها بالتأطير والتكوين".
وقد أبرمت كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية عين الشق  شراكات دولية مع جامعات فرنسية و إفريقية وايضا مع الصين الشعبية.  وأخرى وطنية  لتوفير تكوينات في إطار  شراكة مع الأبناك ومؤسسات لها أهدافا اجتماعية كمؤسسة محمد الخامس للتعاون عبر مواكبة حاملي المشاريع، وايضا شراكة تكوين في قانون التأمين مع فيدرالية التأمين وإعادة التأمين. وشراكة مع حاضني المشاريع في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتكنولوجيا الجديدة والتطور المجالي.