الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

امنحي أظافرك طولا وقوة باتباع وصفات طبيعية

امنحي أظافرك طولا وقوة باتباع وصفات طبيعية كيفية تطويل الاظافر وتقويتها
قبل أن تفكري في كيفية الحفاظ على طول أظافرك وشكلها، تحتاجين إلى معرفة كيفية تقويتها. تخلصي من أظافرك الضعيفة التي تتعرض دوماً لتكسير. إليك  بعض الوصفات التي تزيد من قوة أظافرك لكي تستطيعين تطويلها بعد ذلك.
وصفات الثوم والفازلين
ضعي الثوم المفروم في طبق، وضيفي ملعقتين من زيت الزيتون أو نفس الكمية من زيت القرنفل، وكمية صغيرة من الفازلين، وامزجي المكونات بالشوكة مع بعضها البعض أو مع الخلاط الكهربائي، واستمري في الخلط لمدة 10 دقائق، حتى تحصلي على سائل ناعم مثل الكريمة، ثم احتفظي بالمزيج في وعاء زجاجي أو بلاستيكي وأغلقيه بإحكام. 
عند استخدامك لهذه الوصفة، ضعي كمية صغيرة من الخليط على القطن ثم امسحي أظافرك برفق، واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي يديك بالماء والصابون جيداً، هكذا تكوني قد حصلت على أظافر قوية وطويلة. 
وصفة عصير الطماطم مع زيت الزيتون
اخلطي نصف كوب من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم امزجي هذه الخلطة على الأظافر لمدة 10 دقائق. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم للحصول على نتائج رائعة وأظافر قوية.
وصفة صفار البيض وزيت عباد الشمس
امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس، ثم امسحي أظافرك بالمزيج واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ. هذه الخلطة تساعد على تقوية أساس أظافرك وبالتالي تطويلهما لاحقاً. 
وصفة صفار البيض مع خل التفاح
امزجي صفار البيض مع خل التفاح وثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط في الثلاجة، وبعدها ضعي بعضه على القطن وامرغي الأظافر.
قومي بتنظيف الأظافر في الصباح والمساء يومياً بعصير الليمون الطازج، لمدة أسبوع على الأقل لكي تحصلي على نتائج سريعة وفعّالة.