الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

افتتاح محطة "القطب المالي" لطرامواي الدار البيضاء في هذا التاريخ

افتتاح محطة "القطب المالي" لطرامواي الدار البيضاء في هذا التاريخ جاء اختيار اسم القطب المالي نسبة إلى برج القطب المالي للدار البيضاء الذي يقع بالقرب من المحطة
ابتداء من يوم الاثنين 30 شتنبر 2019 ، سيتم تشغيل محطة جديدة للخط الثاني من طرامواي الدار البيضاء، وبذلك يصل عدد محطات طرامواي الدار البيضاء إلى 66 محطة.
سيكون مستخدمو طرامواي الدار البيضاء وسكان أحياء الحي الحسني والولفة والسيال.. أول المستفيدين من هذا الافتتاح، مما يزيد من كثافة الشبكة ويرفع من تغطيتها الجغرافية في المدينة.
ستعرف المحطة المسماة "القطب المالي"، والتي تقع في حي أنفا بموقع المطار التاريخي القديم للمدينة، أول تدفق للركاب اعتبارًا من 30 شتنبر الجاري.
وجاء اختيار اسم القطب المالي نسبة إلى برج القطب المالي للدار البيضاء الذي يقع بالقرب من المحطة، والذي يعد عصب قطاع المال والأعمال البيضاوي.
وبذلك يعتبرهذا الافتتاح، دعما ومواكبة لتطور هذه المنطقة الجديدة للأعمال، ويستجيب لحاجيات البيضاويين للذهاب يوميا إلى هذا الفضاء الجديد للعيش داخل العاصمة الاقتصادية (إقامات، شركات، أعمال تجارية، ترفيه). 
تعد محطة القطب المالي إحدى المحطات الأربع في منطقة كازا-أنفا، والتي تم إنشاؤها منذ إطلاق أول خط طرامواي سنة 2012 ، وقد تم إغلاقها لحد الآن بسبب العديد من الأوراش في المنطقة.
للتذكير، ستفتح المحطات الثلاث الأخرى التي لا تزال أبوابها مغلقة أمام مستخدمي طرامواي الدار البيضاء في المستقبل القريب.