الأربعاء 16 أكتوبر 2019
اقتصاد

التجاري وفابنك توقع اتفاقية شراكة مع ميزوهو بنك اليابانية

التجاري وفابنك توقع اتفاقية شراكة مع ميزوهو بنك اليابانية التجاري وفابنك توقع مذكرة تفاهم مع ميزوهو بنك بيوكوهاما‎

على هامش النسخة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في إفريقيا التي تجري هذه السنة في يوكوهاما، تم التوقيع على اتفاقية شراكة، يوم 28 غشت، بين مجموعة التجاري وفا بنك وميزوهو بنك، وهو من المجموعات البنكية والمالية الكبرى في اليابان. ووقع هذا الاتفاق كل من محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك وهيروشي ناغامني، المدير التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ميزوهو بنك والمجموعة المالية ميزوهو. وذلك بحضور يوسف الرويس، المدير العام المساعد المكلف ببنك التمويل والاستثمار لمجموعة التجاري وفا بنك ورضا حمدون، المدير التنفيذي ويوسف كميلي، المسؤول عن منطقة آسيا وبنك المعاملات بالمجموعة.

 وبموجب مذكرة التفاهم، يلتزم الطرفان بإضفاء الطابع الرسمي على إطار التعاون من أجل مشاركة أجود الممارسات المتبعة في المجالات البنكية والمالية والخاصة بالأعمال. بحيث تنص بنود هذا الاتفاق بالأساس على التعاون في مجالات بنك المقاولات وعمليات التجارة الدولية وتمويلات المشاريع وأسواق الرساميل.

وبهذه المناسبة، صرح محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك قائلا: «إن توقيع هذه المذكرة للتفاهم يأتي لاستكمال ربط شبكات الاتصال والعمل الذي أجرته مجموعتنا مع كبريات المؤسسات البنكية الدولية، حتى نتمكن دوما من خدمة زبنائنا عبر العالم على نحو أفضل. واليوم، قمنا بوضع لبنة إضافية في هذا الصرح رفقة مجموعة ميزوهو بنك، باعتبارها من رواد الصناعة البنكية اليابانية. ولي اليقين بأن هذه الشراكة ستساهم في خلق القيمة لزبناء المجموعتين".

 ومن جانبه، تحدث هيروشي ناغامني، المدير التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ميزوهو بنك والمجموعة المالية ميزوهو قائلا: « يشكل التوقيع على مذكرة التفاهم تعبيرا عن إرادة ميزوهو القوية لتطوير علاقات العمل مع القارة الإفريقية. ولهذه الغاية، تعد مجموعة التجاري وفا بنك الشريك المثالي لتوسيع شبكتنا بالنظر لحضورها الراسخ إفريقيا وريادتها لمناطق شمال إفريقيا وغرب ووسط القارة. كما أن اختيار التجاري وفا بنك هو راجع لكونها مؤسسة سباقة في مجال حلول التمويل المبتكرة، مما يكفل الاستجابة لاحتياجات الفاعلين في القارة الإفريقية التي باتت أكثر تطلبا. ومن شأن هذا الاتفاق أن يمنحنا مرونة أكبر ودعما متزايدا لزبنائنا، عبر الولوج للشبكة الواسعة لفروع التجاري وفابنك، علاوة على الاستفادة من خبرة فرقها ودرايتهم الكبيرة بالأسواق الإفريقية.

 ومن خلال هذا الاتفاق الجديد، تندرج مجموعة التجاري وفا بنك بشكل جيد في سياق وروح مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في أفريقيا، مساهمة في توسيع نطاق التعاون بين الفاعلين الأفارقة واليابانيين.