الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
رياضة

خاليلو زيتش يتخلص من شيوخ المنتخب الوطني

خاليلو زيتش يتخلص من شيوخ المنتخب الوطني وحيد خاليلو زيتش مدرب المنتخب الوطني
استعدادا للمبارتين الوديتين المبرمجتين خلال شهر شتنبر2019 ضد كل من بوركينافاصو والنيجر،حصر خاليلوزيتش لائحة المنتخب الوطني في 28لاعبا، منهم 22 لاعبا محترفا و6 لاعبين من البطولة الوطنية، وإن اللائحة الجديدة تتضمن مجموعة من الملاحظات الهامة نجملها في النقط التالية:
1- عمد خاليلو زيتش إلى إبعاد مجموعة من اللاعبين الذين تقدموا في السن وهذه خطوة إيجابية بادر إلى القيام ،ويهم هذا القرار كلا من:بنعطية وبوصوفة والأحمدي وبوطيب.    
2- أصر خاليوزيتش على إبعاد اللاعب حمد الله وهو ما يؤكد ،أن مشكل حمد الله مطروح مع جامعة كرة القدم، وإلا مامعنى عدم المناداة على لاعب له صفة التميز في العطاء الكروي ولايتوفر المنتخب الوطني المغربي حاليا على قلب هجوم في مستواه التقني.
3- استدعاء خاليوزيتش للاعب نادي الزمالك أزارو خلف ردود فعل سلبية، لكون أزارو عاطل عن اللعب منذ مدة ولا يتوفر على فريق يلعب له. 4- تقليص عدد لاعبي البطولة المحلية من 11لاعبا إلى ستة،من دون اختبار حقيقي لهم ترك مجموعة من الآنتقادات والإستفسارا ت 5-عدم جلب لاعبين محترفين جدد قادرين على منح المنتخب المغربي إضافات جديدة ،وهذا الأمر يتطلب تواصلا مباشرا مع المعنيين وهو الأمر الذي لم يفعله خاليا خاليوزياش وقام بإلغاء الدعوة لمجموعة منهم، وبشكل خاص اللاعب إحتارن لاعب إندوفن الهولندي الذي له إمكانيات كروية جيدة.      
فيما يخص اللائحة الجديدة والتي تضم 28 لاعبا فكانت على النحو التالي:
حراس المرمى: ياسين بونو- منير لمحمدي -رضا التكناوتي -أنس الزنيتي. 
الدفاع : نبيل درار-عمر بوطيب -عصام أشباح - بدر بانون -جوادياميق -غانم سايس -يونس عبد الحميد -فؤاد شفيق -عبدالكريم باعدي.      
وسط الميدان: يوسف بناصر- سفيان امرابط - المهدي بوربيعة - فيصل فجر- وليد الكارتي - عادل تاعرابت -ي ونس بلهندة -ا لمهدي كارسيلا.      الهجوم: حكيم زياش- نورالدين أمرابط - وليد أزارو- رشيد العليوي - سفيان بوفال -.أمين حارث.        
من خلال هذه اللائحة نجد 6 لاعبين من البطولة المغربية وهم: التكناوتي ووليد الكارتي(الوداد) بدربانون وعمر بوطيب والزنيتي (الرجاء) عبد الكريم باعدي (حسنية أكادير).