الاثنين 16 ديسمبر 2019
خارج الحدود

طارق رمضان متهم في قضية جديدة تتعلق بالاغتصاب الجماعي والتهديد والترهيب

طارق رمضان متهم في قضية جديدة  تتعلق بالاغتصاب الجماعي والتهديد والترهيب طارق رمضان
ذكرت مصادرإعلامية فرنسية بأن المفكّرالأصولي الحامل للجنسية السويسرية طارق رمضان، حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين يواجه دعوى جديدة تقدمت بها سيدة  تتهمه باغتصاب جماعي، وتعود وقائع هذا الاغتصاب إلى عام 2014، حسب ما نشرته صحيفة "جورنال دو ديمانش" وإذاعة "اوروبا-1"وصحيفة لوموند الفرنسية يوم الأحد 25 أغسطس 2019.

وذكرت ذات المصادرإنّ النيابة العامة في باريس تقدّمت ببيان اتهامي  بعد إدعاء "امرأة خمسينية، كانت تعمل صحافية في إذاعة" بشكوى في ماي الماضي 2019.
حيث، تتهم رمضان، بالاغتصاب الجماعي "مع أحد مساعديه" خلال لقاء لإجراء مقابلة معه في 23 ماي في غرفة رمضان في أحد فنادق مدينة ليون.
وقالت المرأة في  شكايتها ، تتابع المصادر الإعلامية  إنّ رمضان اتصل بها عبر تطبيق "مسنجر" التابع لموقع فيسبوك في 28 يناير 2019 ليقدّم لها "عرضاً مهنياً"، ونقل عنها قولها أمام قاضي التحقيق: " سارت الأمور بسرعة شديدة، وكان ذلك بمثابة عنف لا يصدق، وعندما هددته بتقديم شكوى ضده، رد عليها بالقول بأنه قوي ولن تتمكن من فعل شيء"، لكنه أجبر على التخفيف من لهجته بعد ذلك كما تقول؛ وأشارت "جورنال دو ديمانش" و"اوروبا-1" إلى أنّ النيابة العامة في باريس وجّهت بياناً اتهامياً تكميلياً في نهاية يوليوز 2019، يشمل" الاغتصاب الجماعي والتهديد والترهيب."