الخميس 28 مارس 2024
رياضة

سيريل موان: المعد البدني المساعد لخاليلوزيتش.. عمل تقني مشترك منذ 16سنة

سيريل موان: المعد البدني المساعد لخاليلوزيتش.. عمل تقني مشترك منذ 16سنة المعد البدني سيريل موان...عمله إلى جانب خاليلوزيتش كان شرطا أساسيا
إذا كان أي مدرب يفرض شروطه قبل التوقيع على العقد،فلأنه يعرف أسرار تلك الشروط ومزاياها. ذلك ما انطبق على المدرب البوسني خاليلوزيتش،فهو يعرف أن عمله التقني لن يصيب كل أهدافه من الإستعانة بطاقم تقني مقتنع بأدائه وطريقة عمله.، علما أن فوزي لقجع ألح عليه في محطات التفاوض، بأن هناك أسماء تقنية يمكن أن تساعده في عمله التقني. لكن المدرب البوسني كان يجيب باستمرار: "ممكن أن أقدم بعض التنازلات، إلا في حالة واحدة أساسية،ذلك أنه لايمكن أن أوقع وثائق عقدي معكم من دون الموافقة على استقدام طاقم تقني هو جاهز واعتدت العمل معه".  
وبعد أخذ ورد، رضخ لقجع لشرط البوسني خاليلو زيتش. وهكذا فطاقمه المساعد سيتكون من ثلاثة أطر تقنية، يبقى ابرزهم المعد البدني سيريل موان، والذي عمل بجانبه لمدة16سنة، ويجمع بين الطرفين انسجام كبير... وظل عملهم المشترك حاضرا بالعديد من الفرق والمنتخبات،بداية من رين وباري سان جيرمان، مرورا بالمنتخب الجزائري ،ووصولا إلى فريق نانط الفرنسي،لتضاف لهما حاليا محطة تدريب المنتخب المغربي.