الأحد 18 أغسطس 2019
رياضة

خاليلو زيتش تغضبه شروط لقجع لتدريب أسود الأطلس

خاليلو زيتش تغضبه شروط لقجع لتدريب أسود الأطلس وحيد خاليلو زيتش
أصبح في شبه المؤكد أن المدرب البوسني، وحيد خاليلو زيتش لن يدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وتأكد ذلك بعدما غادر المغرب غاضبا قبل أسبوع مضى عقب مجالسته لفوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم، وسبب غضب خاليوزيتش تم عقب رزمانة من الشروط فرضها عليه رئيس الجامعة، منها الطاقم التقني المساعد ولعب أدوار أولى بنهائيات كأس إفريقيا والتأهل لنهائيات كأس العالم...
وتبين للمدرب البوسني أن هذه الشروط صعبة المنال لكون تركيبة المنتخب المغربي أصبحت غائبة، بسبب تقاعد أكبر نسبة من النخبة المغربية  تصل إلى 80دبالمائة من العناصر الأساسية.
ورأى خاليوزيتش أن الشروط المقترحة عليها لاتناسب برنامجه العانوهي مهمة جد معقدة في تحقيق كل مطالب فوزي لقجع...
ومما زاد في غضب المدرب البوسني أنه انفصل عن فريقه الأصلي(نانط الفرنسي) من أجل التفاوض مع رئيس جامعة كرة القدم وهذه من أخلاقيات المهنة (لا يمكن التفاوض وهو مرتبط بفريق آخر) ... وهكذا وجد نفسه حاليا عاطلا عن العمل. 
بالمقابل أصبح حاليا المدرب الفرنسي لوران بلان الأقرب لتدريب المنتخب المغربي وذلك عقب اللقاء الرسمي الذي جمعه يوم الخميس  8 غشت 2019 بالرباط برئيس الجامعة فوزي لقجع. 
وذكرت مصادر مسؤولة بجامعة كرة القدم لـ"أنفاس بريس" أن لوران بلان سيكون هو المدرب القادم للمنتخب المغربي، وإن تفاوضه مع رئيس الجامعة أفضى إلى الإتفاق على أغلب النقط والشروط بما فيها الجانب المالي".