الأربعاء 16 أكتوبر 2019
اقتصاد

قطاع المخابز يستفيد من دعم صندوق"شراكة" للتكوين المهني

قطاع المخابز يستفيد من دعم صندوق"شراكة" للتكوين المهني الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب (الثاني يسارا) خلال توقيع الاتفاقية
 استفاد مركز التكوين في مهن المخابز والحلويات بالدار البيضاء من دعم صندوق "شراكة" للتكوين المهني،
الذي أحدث في إطار برنامج التعاون "الميثاق الثاني" الموقع بين الحكومة المغربية وهيئة تحدي الألفية الأمريكية، وذلك من خلال اتفاقية مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها مؤخرا بالرباط. 
تجدر الإشارة إلى هذا  المشروع يندرج ضمن مشاريع إحداث 9 مراكز جديدة وتأهيل 6 مراكز قائمة، وتشمل قطاعات الفلاحة والصناعة الغذائية، والسياحة، والصناعة، والصناعة التقليدية، والبناء والأشغال العمومية، والنقل والخدمات اللوجستية، والصحة. وتتواجد هذه المراكز، التي ستستقبل وتكون ما يقرب من 8.400 متدربا سنويًا، في ست جهات من المملكة.
ويدعم صندوق "شراكة"، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يناهز 100 مليون دولار،  تساهم الحكومة المغربية فيه بما قيمته 30 مليون دولار، مشاريع إحداث أو توسعة أو تأهيل مراكز التكوين المهني التي تهدف إلى تحسين قابلية تشغيل الشباب والرفع من تنافسية المقاولات، وذلك من خلال المساهمة في توفير عرض للتكوين المهني يستجيب لحاجيات القطاع الخاص ويتبنى نماذج للحكامة قائمة على الشراكة بين القطاعين العام والخاص.