الخميس 25 إبريل 2024
جالية

بلجيكا : رئيسة وزراء فلاندرز تباشر إجراءات بسحب الاعتراف بمسجد لوفين .. وهذا هو السبب

بلجيكا : رئيسة وزراء فلاندرز تباشر إجراءات بسحب الاعتراف  بمسجد لوفين .. وهذا هو السبب مسجد الإحسان في مدينة لوفين

أفادت مؤخرا الصحافة البلجيكية أن رئيسة الوزراء الفلمنكية الجديدة Liesbeth Homans قد باشرت إجراءات ضد مسجد الإحسان في مدينة لوفين، وأوضحت  صحيفة" دي مورغن"  الفلمنكية ، أن هذا المسجد  تلقى إنتقادات كبيرة في عام 2017 عندما برر الإمام آنذاك العنف الجسدي ضد المرأة ، الأمر الذي أدى إلى إغلاق المسجد بشكل مؤقت .

وأضافت الصحيفة ، انه على الرغم من ايقاف المسجد ، عاد نفس الإمام لينشط مرة أخرى ،منذ شهر ديسمبر الماضي ، وأن هناك دلائل تشير إلى أن منظمة سلفية تتولى أمر الخطابة بالمسجد .

وحسب صحيفة هيت لاتست نيوز ، فإن رئيسة الوزراء الفلمنكية ، تعتقد أن المسجد لا يحترم المعايير التي يجب الاعتراف بها رسميًا كمكان للعبادة وأنه يجب أن تتوقف عن تلقي إعانات الدولة .

وفي هذا السياق كانت  Homans  قد أرسلت خطابًا إلى إدارة مسجد الإحسان ، والمدير التنفيذي للجالية المسلمة في بلجيكا ، والمجالس البلدية في لوفين وإلى منطقة برابانت الفلمنكية ، وسيكون أمامهم 60 يومًا لإبداء آرائهم ، وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يمكن مواصلة الإعتراف بالمسجد كمكان للعبادة أم لا .

هذا ونشير إلى أن مساجد مماثلة في مدن أخرى ، قد فقدت الإعتراف الرسمي في السنة الماضية  كمكان للعبادة ، وبالتالي حرمت من 50 ألف أورو كإعانة سنوية من الحكومة.