السبت 20 إبريل 2024
رياضة

"كان 2019": هزيمة "الفراعنة" تطيح برئيس الاتحاد المصري والجهازين، الفني والإداري

"كان 2019": هزيمة "الفراعنة" تطيح برئيس الاتحاد المصري والجهازين، الفني والإداري من أجواء مباراة المنتخبين المصري والجنوب إفريقي وفي الإطار هاني أبو ريدة

قرر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، اليوم الأحد 7 يوليوز 2019 إقالة الجهازين الفني والإداري للمنتخب المصري لكرة القدم وأعلن عن استقالته أيضا وذلك بعد خروج الفراعنة المفاجئ والمبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا.

وذكر أبو ريدة، في بيان رسمي، على موقع الاتحاد، أن هذا القرار "يأتي كالتزام أدبي رغم أن اتحاد الكرة لم يقصر في أي شيء تجاه المنتخب وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي".

وتابع أنه سيستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها "من واقع المسؤولية الوطنية وضمانا لنجاح الدورة".

وغادر الفراعنة بطولة أمم إفريقيا بعد هزيمة مفاجئة أمام جنوب إفريقيا مساء أمس بهدف نظيف في مباراة تتبعها 74 الف متفرج.

وعقب الهزيمة التي شكلت صدمة قوية للشارع الرياضي المصري، قال مدرب المنتخب خافيير أجيري إنه يتحمل مسؤولية الإقصاء ومسؤولية الخيارات التي تمت ، موضحا أن "المباراة كانت مفتوحة، وأن الفريقين قاما بالعديد من الفرص والفرق هو أن المنافس تمكن من التسجيل". وأوضح أجيري في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة "وصلنا لمرمى المنافس، خلقنا العديد من الفرص، لكن جنوب إفريقيا كان دفاعه قويا للغاية لذا لم نستطع الفوز".

وتولى المكسيكي أجيري صاحب الـ 60 عاما تدريب منتخب مصر في غشت من عام 2018. وقاد الفراعنة في 12 مباراة ، انتصر تسع مرات وتعادل مرة واحدة وخسر مرتين.

وهذه المرة الأولى التي تغادر فيها مصر البطولة مبكرا منذ دورة 2004، حينما خرجت من الدور الأول.