الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

بعد اعتقال مدير الوكالة الحضرية لمراكش..نقابة تتساءل عن دور المفتشيات العامة بوزارة السكنى ؟

بعد اعتقال مدير الوكالة الحضرية لمراكش..نقابة تتساءل عن دور المفتشيات العامة بوزارة السكنى ؟ المتهم ضبط متلبسا بالرشوة
علقت "سماتشو" النقابة المهنية المستقلة، التي تهتم بقطاع الإسكان وسياسة المدينة والتعمير وإعداد التراب الوطني، وبكل العاملين داخل القطاع؛ على اعتقال، مدير الوكالة الحضرية لمدينة مراكش، الذي ضبط، الخميس 4 يوليوز2019، متلبسا بتلقي رشوة مالية كبيرة من طرف الشرطة القضائية والفرقة الوطنية، وهي القضية التي اهتز لها الرأي العام المراكشي، والوطني بصفة عامة، وتطرح عدة تساؤلات خاصة؛ وأن الوالي السابق لمراكش عبد الفتاح البجيوي، كان قد أبعد السنة الماضية مدير للوكالة الحضرية، عن تتبع مشاريع “مراكش الحاضرة المتجددة"؟!
فكتبت "سماتشو" معلقة على الحدث :
هل تعلمون بأن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تملك مفتشيتين عامتين اثنتين (زوج2)..
واحدة خاصة بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والأخرى بقطاع الإسكان وسياسة المدينة..
وللوزير كل الصلاحيات أن يكلف أيا منهما أو هما معا؛ للقيام بعمليات التفتيش، والمراقبة والمتابعة في أي مصلحة من مصالح الوزارة، وفي أي جهة أو منطقة كانت..
زوج مفتشيات وما كاينة فايدة!!!
واش عرفتو علاش؟!!
بالله عليكم! ملّي يتعين المفتش العام بطريقة صارخة في الفساد، واش ممكن يكون من ورائه صلاح..؟
لقد صدق من قال:"كون كان الخوخ يداوي، كون داوى راسو"..
ربما أتى الوقت لكي نساءل، المفتش العام لقطاع الإسكان، عضو المكتب السياسي لحزب الكتاب، ورئيس ديوان أمينه العام عندما كان وزيرا على القطاع قبل الإعفاء: فين هما التقارير لي دارت المفتشية العامة الخاصة بكل المصالح الإقليمية والجهوية للوزارة والتي استغرقت مدة إنجازها ما يناهز السنة؟!!
"سماتشو"، لها القناعة التامة بأن حتى واحد فيكم ما صالح، لا أنت ولا مفتش قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، لأن ما بني على باطل فهو باطل.