الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

رياضيو مدينة "الويجانطي" ينتزعون ألقاب دوري الكرة الحديدية لنادي أولمبيك اليوسفية

رياضيو مدينة "الويجانطي" ينتزعون ألقاب دوري الكرة الحديدية لنادي أولمبيك اليوسفية صورة استقبال رؤساء الأندية وثلاثيات نساء الكرة الحديدية

رغم حرارة الطقس، فقد استقطب الدوري السنوي للكرة الحديدية لنادي أولمبيك اليوسفية/ فرع الكرة الحديدية، 168 ثلاثية وافدة من مختلف الأندية المنضوية تحت لواء عصبة تانسيفت الجنوب ( 504 ممارس وممارسة )، فضلا عن تمثيلية مشرفة لكل من عصبة تادلة أم الربيع وعصبة الوسط، وأعضاء جامعيين تربطهم بمدينة اليوسفية روابط تاريخية على المستوى الرياضي.

وقد تحولت فضاءات ملاعب الكرة الحديدية بالحي المحمدي بالقرب من مقر نادي أولمبيك اليوسفية منذ تباشير إشراقات أشعة شمس صباح الأحد 31 يونيو 2019 ، إلى خلايا نحل تتحرك بتناغم و بنظام وتنسيق استعدادا لمواجهة حامية بلهيب لغة الحديد تحت إشراف حكام عرفوا بالصرامة والانضباط لزمن المنافسة ( ميلود ثبيات / النديلي / الصياد ياسين ).

في سياق متصل بالحدث الرياضي فقد أعطى رئيس مديرية نادي أولمبيك اليوسفية الإطار عبد الحكيم الدريوش انطلاقة الدوري الرسمية رفقة رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية بموقع إنتاج الكنتور الإطار الزاهيدي، بحضور فعاليات جمعوية وإعلامية وحشد من اللاعبين والممارسين لرياضة الكرة الحديدية.

وخلال  كلمته بمقر نادي أولمبيك اليوسفية رحب مدير الموارد البشرية ورئيس مديرية نادي أولمبيك اليوسفية عبد الحكيم الدريوش، بمختلف "الحضور والمشاركين في منافسات الدوري السنوي للكرة الحديدية، و نوه بالمشاركة الوازنة لثلاثيات نساء الكرة الحديدية من نادي أولمبيك أسفي ، معتبرا اللحظة جد متميزة على مستوى المنافسة الشريفة والأخلاق العالية للرياضيين والرياضيات على اعتبار يقول الدرويش " أن الرياضة أخلاق والرياضيون سفراء للإنسانية".

 

صورة لثلاثية نادي أولمبيك اليوسفية الفائزة بالدوري الثاني رفقة رئيس مديرية النادي

وفي سياق تواصل مديرية نادي أولمبيك اليوسفية مع محيطها الرياضي والاجتماعي، فقد قدم عبد الحكيم الدريوش ورقة تعريفية مختصرة عن مختلف الفروع الرياضية التي يحتضنها النادي، وبسط مجموعة من الأرقام عن عدد المنخرطين ونوع الخدمات الاجتماعية والمادية والمعنوية واللوجيستيكية التي يقدمها المجمع الشريف للفوسفاط لعموم المواطنين عبر حقل الرياضة. هذا وذكر نفس المتحدث بتتويج نادي أولمبيك اليوسفية بدرع الاعتراف للخدمات الرياضية والاجتماعية من بين أكبر المؤسسات المتوجة مؤخرا بمدينة مراكش بعد تربع النادي على عرش الفعل الرياضي والاجتماعي.

أما على مستوى النتائج فقد استطاعت ثلاثية (كمال يونس ـ هشام  بن كبور ـ لبيض محمد) من النادي الرياضي للكرة الحديدية باليوسفية أن تنتزع لقب بطل الدوري الرسمي بعد تفوقها على ثلاثية (  المكاوي محمد ـ مستعيض مصطفى ـ محسين ) التي اكتفت بوصيف البطل. وبخصوص الدوري الثاني فكان الفوز حليف ثلاثية اللاعبين ( مسعيظ حسين ـ العطوشي إبراهيم ـ يوسف الروحي ) من نادي أولمبيك اليوسفية، بعد تفوقهم على ثلاثية ( لصيق البشير ـ ابراهيم ـ شهرمان)  من النادي الرياضي المراكشي .

 

صورة جماعية للفائزين مع رئيس مديرية نادي أولمبيك اليوسفية