الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

قصة حب كبير... أطفال مغاربة يتابعون المنتخب الوطني على شاشة هاتف ذكي

قصة حب كبير... أطفال مغاربة يتابعون المنتخب الوطني على شاشة هاتف ذكي عيون الأطفال حريصة على أسود الأطلس، وفي الخلفية جانب من مقابلة المنتخب المغربي ضد منتخب الكوت ديفوار

حظيت صورة لأطفال مغاربة، وهم يتابعون لقاء المنتخب الوطني ومنتخب الكوت ديفوار، على شاشة هاتف ذكي، بشهرة واسعة داخل المغرب وخارجه، وصلت إلى أعضاء المنتخب الوطني، من بينهم العميد المهدي بنعطية، الذي علق على هذه الصورة قائلا: "ونعم الحب والمتابعة".

الصورة المعنية لها دلالات معبرة، تتشكل في الحب الكبير الذي يحظى به المنتخب المغربي لدى كل الأطياف العمرية لدى المغاربة.. وكلما تحققت النتائج الإيجابية كلما كثر الاعتزاز والتنوية.. والكل يتذكر مونديال 1986 الذي كان منظما بدولة المكسيك، حينما تأهل المنتخب الوطني للدور الثاني، فلم يتمالك المغاربة مشاعرهم وهم يخرجون للشوارع بنظام محكم، معبرين عن فرحتهم الكبيرة بذلك الحدث غير المسبوق..

هؤلاء الأطفال كذلك عبروا بشكل عفوي عن حبهم الكبير للمنتخب الوطني، وعيونهم مركزة على صورة مصغرة لهاتف ذكي، الغاية منها المتابعة المباشرة لكل تحركات اللاعبين والانتشاء بالنتائج المتميزة التي يحققونها.

وبالفعل كانت عناصر المنتخب الوطني في يوم مجدها، وهي توقع على لقاء ناجح بكل المواصفات أمام منتخب الكوت ديفوار بعد الفوز عليه بهدف واحد، وتقديم عروض كروية جميلة، أسعدت الجماهير المغربية، من بينهم هؤلاء الأطفال المتحلقين حول هاتف ذكي حتى لا تضيع منهم الفرحة، وبشكل مباشر...

ألا نِعم التعلق بالمنتخب الوطني والهوية المغربية، وفي ذلك العديد من الرسائل المباشرة لمنح مزيد من الاهتمام بالشباب، على وجه الخصوص، على اعتبار أنه هو مستقبل المغرب.