الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

المحامية الكلاع: مقال "الكارديان" محاولة فاشلة للاستقواء الإعلامي بالخارج

المحامية الكلاع: مقال "الكارديان" محاولة فاشلة للاستقواء الإعلامي بالخارج المحامية عائشة الكلاع
كشفت الأستاذة عائشة الكلاع، محامية ضحايا المتهم توفيق بوعشرين المدان ب 12 سنة سجنا نافذا على خلفية تهم تتعلق بالاتجار بالبشر، أن نشر "تحقيق" غير مكتمل البناء بجريدة "الكارديان"، البريطانية، يندرج ضمن سياق محاولات التأثير على القضاء في درجته الثانية وهو ينظر في ملف المتهم بوعشرين امام استئنافية الدار البيضاء.
وقالت المحامية الكلاع في لقاء مع جريدة "أنفاس بريس"، أن زوجة المتهم بوعشرين تحاول تهريب قضيته إلى خارج القضية الحقيقية من خلال ربطها بقضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في الأراضي التركية، وهو ربط غير منطقي وغير سليم، ما دام ان حيثيات القتل والاعتقال متناقضة، واي ربط بينهما هو من باب الربط التعسفي تقول الأستاذة الكلاع، "فأن يكون المتهم بوعشرين صديقا لزميله، ويتقاطعان نفس الأفكار والمواقف من النظامين السعودي والمغربي، فهذا لا يزيد ولاينقص في الملف الأصلي المتابع فيه بوعشرين، وهي تهم تتعلق بالاتجار بالبشر والاستعباد الجنسي لنساء من بينهن مستخدمات لديه وفي عقر مكتبه الوظيفي".
وتساءلت المحامية الكلاع كيف ان التحقيقات الإعلامية والقضائية اعتمدت الفيديوهات والكاميرات لتثبيت أن جمال خاشقجي تعرض لاغتيال، في حين ان تحقيق "الكارديان"، استبعد اعتماد الصور والفيديوهات والكاميرات وهي توثق للحظات الاستعباد الجنسي الذي مارسه المتهم بوعشرين في حق ضحاياه! متساءلة لماذا لم يتحدث بوعشرين نفسه عن هذه العلاقة والربط في قضيته أمام المحكمة في درجتها الأولى وكذا الحالية، ام أن لكل فضاء سبل الدفاع عنه!
وخلصت المحامية الكلاع إلى أن ملف توفيق بوعشرين جنائي يتعلق بالاتجار بالبشر، ولايمكن إعطاء أي وصف آخر خارج هذا الوصف، وكل استقواء بالخارج او ربط بدول أخرى هو من باب العبث الذي لن يجدي نفعا.