الأحد 20 أكتوبر 2019
موضة وجمال

هكذا تساعد الطماطم في حماية بشرتك من أشعة الشمس وحل مشاكل البشرة ...

هكذا تساعد الطماطم في حماية بشرتك من أشعة الشمس وحل مشاكل البشرة ... فوائد الطماطم على البشرة
فضلا عن فوائدها الطماطم الصحية للجسم، تعد الطماطم حلا فعالا للكثير من مشاكل البشرة، وذلك باحتوائها على مجموعة من الفيتامينات، مثل فيتامين C، و E وفيتامين B1، و فيتامين B3، وفيتامين B6، بالإضافة إلى عنصري البوتاسيوم والحديد، وعلى نسبةٍ عاليّة من مادة الليكوبين (بالإنجليزية  Lycopene)،  التي تساعد على الحماية البشرة من حروق الشمس، وتعمل كعامل واقي من الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، خاصة في فصل الصيف  الذي يعرف ارتفاع درجة الحرارة، كما تُساعد على التّقليل من حب الشّباب، وعلاج الاسمرار، وتفتيح لون البشرة، و تأخير شيخوخة البشرة.
 
حيث يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع 4 ملاعق كبيرة من مخيض اللبن. ووضع المزيج على البشرة مدّة 30 دقيقة، ثمّ غسله بالماء. وتِكرار هذه العملية مرة واحدة يومياً،  يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس وعلاج الحروق الشمس. 
 
كما يساعد استخدام ملعقتان كبيرتان من عصير الطماطم مع ملعقتان كبيرتان من العسل، على تفتيح لون البشرة وذلك بفعل من عوامل التبييض الطبيعية الموجودة في الطماطم.
 
 
فيما تساعد إضافة كمية من عصير الخيار إلى كمية  متساوية من عصير الطماطم ووضعه بقطعة من القطن على البشرة التقليل من ظهور حب الشباب.