السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

مدير أكاديمية الدار البيضاء سطات يتقاسم فرحة النجاح مع صاحبتي أعلى معدل للبكالوريا

مدير أكاديمية الدار البيضاء سطات يتقاسم فرحة النجاح مع صاحبتي أعلى معدل للبكالوريا عبدالمومن الطالب مدير أكاديمية الدارالبيضاء سطات يتوسط حنان وسلوى صاحبتا أعلى معدل بالجهة

ما هذه الأرقام المفرحة التي حققتها الإناث خلال امتحانات الباكالوريا بجهة الدار البيضاء سطات على وجه الخصوص وبكل مديريات التعليم؟ حيث تبوأن المراتب الأولى والنسب العالية للنجاح.. والأكثر من ذلك أن تلميذتين من التعليم العمومي حملتا مشعل الريادة، وهما تحصلان على أعلى معدل بكل تراب أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات.

فالأولى هي حنان نور موسى ابنة مدينة أزمور التي أشعلت أنوار الاعتزاز والفخر بالثانوية التأهيلية أم الربيع بمعدل جهوي بلغ19.77 ومعدل عام حدد في19.33 بشعبة الفيزياء؛ والثانية التلميذة سلمى العمري واحدة من تلميذات ثانوية الحي الحسني بالدار البيضاء، والتي تمكنت هي الأخرى من تقاسم المرتبة الأولى مع حنان موسى بمعدل جهوي حدد في19.39 ومعدل وطني حدد في19.74 بشعبة الفيزياء فرنسية.

هذا الإنجاز الباهر لهاتين التلميذتين لم يجعل عبد المومن الطالب يتردد ولو لحظة وجيزة من أجل المبادرة لدعوة التلميذتين المعنيتين رفقة أسرتيهما، حيث عمت أجواء لقاء تربوي أسري لحظات الفرح والتنويه بما حققته سلوى وحنان من تميز. وعبر مدير أكاديمية الدار البيضاء سطات بالنتائج المشرفة المسجلة بكل مناطق الأكاديمية مركزا تنويهه على النخب التي تبوأت المراتب الأولى بمعدلات تدعو للافتخار، وبفضلها يتطلع أصحابها ذكورا وإناثا إلى آفاق مستقبلية قوامها مزيد من التفوق.

ولم تفت المناسبة لمدير الأكاديمية ليشيد بكل رجال التعليم على اختلاف مراكزهم ومهامهم وهم ينجحون في السهر على إنجاح سنة دراسية بما يلزم من مسؤولية وتفوق.. وتبقى نتائج شهادة الباكالوريا على وجه الخصوص بمثابة المعيار الحقيقي لهذا التفوق.